مخطوف ثالث يظهر لدى خاطفة الدمام

الثلاثاء - 18 فبراير 2020

Tue - 18 Feb 2020

فيما استلمت عائلة علي الخنيزي أمس ابنها المخطوف "موسى" المسمى أنس عند خاطفته، من فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية أمس، بحضور والده وإخوانه. علمت "مكة" أن تحليل الحمض النووي (DNA) لابن الخاطفة "نايف" الذي يحمل هوية وطنية باعتباره ابنها، أثبت أنه ليس ابنها.

اثبتت تحاليل الحمض النووي لـ"نايف"، ابن خاطفة الدمام، المخطوف من مستشفى القطيف المركزي عام 1414هـ أنه ابن المرحوم محمد القرادي، وأبلغت الشرطة والدته المقيمة في منجد بنجران، وانطلقت برا بالسيارة لتصل المنطقة الشرقيه اليوم الأربعاء مع ابنها وشقيقها "خال المخطوف" لاستكمال إجراءات الاستلام، حيث إن المخطوف هو ابنها البكر، ويبلغ الآن من العمر 27 عاما، وهو مسجل باسم زوج الخاطفة ولديه هوية وطنية، وذلك بحسب جابر القرادي لـ"مكه" قريب العائله ويقيم معهم بالقرية نفسها.

في حين أبدت عائلة العماري رغبتها في عدم الظهور الإعلامي. وطلب العماري "المخطوف" من أسرته السماح لأمه التي ربته في وقت سابق بزيارة عائلته الحقيقية، واستجابت لطلبه إكراما له.

وبحسب المعلومات فإن النيابة العامة اتصلت بزوجة المرحوم محمد القرادي من سكان "منجد" في نجران أمس الأول، وطلبت بصمات أفراد العائلة وعينات من دمهم، حيث اختطف ابنها من مستشفى القطيف المركزي في 1414، وبالطريقة نفسها التي خطف بها الخنيزي والعماري، ويفترض أن عمره الآن 27 عاما، وهو عمر "نايف" نفسه، بحسب هويته الوطنية المسجل فيها أنه مولود في 1414.

وتوجهت زوجة القرادي مع أبنائها إلى فرع الأدلة الجنائية التابع لشرطة نجران صباح أمس، وأخذت بصماتهم وعينات من دمهم، وأبلغوا بأن النتيجة ستظهر خلال يومين، للتأكد ما إذا كان نايف هو ابنهم المختطف.

ولم ترغب زوجة القرادي في منح العينة، إذ سبق أن قدمتها ثلاث مرات مسبقا في حالات اشتباه سابقة بالعثور على ابنها، ورفضت التصديق أن هذه المرة ستكون مختلفة، ولكنها وافقت في النهاية على منح العينة، ولا سيما أن وفاة زوجها مضى عليها 6 أشهر فقط، ولديها منه، إضافة إلى الابن المختطف 3 أبناء وابنة واحدة، أكبرهم في الـ16 من العمر، مبينة أن عائلة القرادي تعيش حاليا بدعم الضمان الاجتماعي، إذ إن الأب المتوفى قدم استقالته من عمله كعسكري في المنطقة الشرقية بعد اختطاف ابنه، وكان المختطف هو ابنه البكر، وعاد إلى نجران وظل يأمل في العثور عليه حتى وافته المنية قبل 6 أشهر.