جناح السعودية في إكسبو 2020 دبي ومؤسسة الإمارات يوقعان مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج العمل التطوعي

الخميس - 13 فبراير 2020

Thu - 13 Feb 2020

توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج العمل التطوعي
توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج العمل التطوعي
وقع جناح السعودية في إكسبو 2020 دبي مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات، المؤسسة الرائدة في مجال رفع كفاءات الشباب وترسيخ المسؤولية المجتمعية بين القطاعين العام والخاص، لإطلاق برنامج العمل التطوعي في جناح السعودية، أكبر الأجنحة الدولية المشاركة في إكسبو 2020 دبي.

ويهدف البرنامج لدعم منصة التطوع، واستقطاب وتطوير إمكانات ومهارات الشباب السعودي للمشاركة الفاعلة في جناح السعودية، من خلال إتاحة الفرص أمامهم للعمل التطوعي.

وتتيح المذكرة التي وقعها المفوض العام ومدير مشروع جناح السعودية في إكسبو 2020 دبي، الدكتور فهد بن عبدالله اليابس، والرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة الإمارات أحمد طالب الشامسي، تعزيز العمل التطوعي للشباب في جناح السعودية خلال فترة إكسبو 2020 دبي، كأحد أهداف رؤية 2030.

وشهد على حفل التوقيع الذي تم في مؤسسة الإمارات في أبوظبي، الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مؤسسة الإمارات، وسفير السعودية لدى الإمارات تركي بن عبدالله الدخيل.

وحضر الحفل المدير التنفيذي لجناح الإمارات الدكتور راشد بن خلفان النعيمي، والملحق الثقافي السعودي في الإمارات سلطان العتيبي.

وبهذه المناسبة أشاد الدكتور فهد اليابس بالمذكرة والآفاق الجديدة التي تفتحها للعمل التطوعي قائلا: ثقافة التطوع واحدة من أهداف رؤية 2030، ومن هنا تأتي أهمية مشاركة المتطوعين في جناح السعودية خلال إكسبو 2020 دبي، كما أن التعاون مع مؤسسة الإمارات هو استكمال لمنظومة التعاون المشترك بين السعودية والإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات.

وأضاف الدكتور فهد اليابس "ستشمل أطر التعاون مع مؤسسة الإمارات إنشاء منصة خاصة للمتطوعين السعوديين في جناح السعودية في إكسبو 2020 دبي، وربطها بالمنصة الالكترونية الرئيسية التابعة لجناح السعودية".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة الإمارات، "نؤمن أن الأساس المتين لأي مجتمع هو إدراك أفراده لأهمية وقيمة العمل التطوعي، إن إكسبو 2020 دبي منصة استثنائية تعمل على توفير فرص تطوعية للشباب لتمكينهم من بناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم القيادية".

وأضاف "نحن فخورون بتعاوننا مع جناح السعودية في إكسبو 2020، ونسعى إلى دعمه لإشراك المزيد مواطني السعودية المقيمين في الإمارات، بما يكسبهم خبرة ومهارات قيادية، حيث يشاركون في تنظيم أحد أكبر الفعاليات في العالم".

وأكد الشامسي أن مؤسسة الإمارات ستعمل على تدريب متطوعي جناح السعودية، وإمدادهم بالخبرات اللازمة لإدارة الجناح بنجاح باهر، وذلك من خلال تجارب تفاعلية وورش عمل تعليمية مقدمة من خبراء مؤسسة الإمارات.

من جهتها قالت رئيسة قسم خدمات الزوار والمسؤولة عن برنامج العمل التطوعي في جناح السعودية، ثريا البدران، "التزاما منا بقيمة المواطنة، وإيمانا منا بأن الشباب هم المصدر الحقيقي لطاقة وطننا، يتيح الجناح السعودي المشارك في أكبر حدث عالمي بالمنطقة فرص تطوعية في مجالات عدة تحت سقف واحد، ويشكل العمل التطوعي عنصرا أساسيا في استراتيجية إدارة الجناح السعودي، فهو يهدف إلى إبراز مهارات المتطوعين وإمكاناتها وصقلها، وإثراء خبراتهم العملية، وإطلاق طاقات الإبداع والتواصل لديهم، بما يعزز الصورة المشرقة للسعودية وشبابها".

وتؤسس المذكرة لإطار من التنسيق بين الطرفين، بهدف توفير قاعدة بيانات شاملة بأعداد المتطوعين السعوديين المقيمين في دولة الإمارات، من خلال المنصة الوطنية الإماراتية، للتطوع بما يسهل عملية البحث والانخراط بفرص تطوعية في جناح السعودية، حسب ميول المتطوعين السعوديين واهتماماتهم ومهاراتهم وخبراتهم.