باسم طارق جمال

ابتهالات معالج

الأربعاء - 22 يونيو 2016

Wed - 22 Jun 2016

لكل من سخر (يده) للعلاج من كل التخصصات الصحية، بل ولكل التخصصات الإدارية التي تعمل في المستشفيات والعيادات ولكل من تأتيه الفرصة ليضع يد الدعم والمواساة على كتف أي مريض، أضع بين يديك دعوات وابتهالات ومناجاة ليدك مستوحاة من وحي القرآن الكريم وكلام سيد المرسلين ومن كلام الأولياء والصالحين في أيام هذا الشهر الفضيل سائلا المولى سبحانه الشفاء لكل مرضانا ومرضى المسلمين:

- بسم الله الرحمن الرحيم والحمد، كل الحمد لربي ومولاي.. الطبيب الشافي.. وأفضل الصلاة والسلام.. من ربي السلام.. على سيدي وقرة عيني.. الحبيب الحاني.

- اللهم باسمك الله الذي لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد أسألك في كل خير تقسمه الآن أن تجعل نصيبا منه في يدي.. فأكون سببا في بلاءٍ ترفعه أو فتنة تصرفها برحمتك يا أرحم الراحمين.. يا من إليه تُبسط الأيدي ويسأله السائلون.

- اللهم اجعل يدي من مفاتيح الخير ومغاليق الشر.. واجعلها من مسببات الشفاء ومن صوارف السوء والداء.. اللهم إني أسالك خير المسألة وخير النجاح وخير الثواب.. اللهم إني أسألك قلبا سليما ويدا مباركة شفوءا.

- اللهم إني أسألك يدا مباركة تُطهر بها قلبي وترفع بها ذكري وتغفر بها ذنبي وتجمع بها أمري وتُزكي عملي وتُبيض وجهي وتغفر بها (ربي) خطيئتي وجهلي يا من لواسع عطائه وجميل فضله تُبسط الأيدي. - ربي.. هذا مريضنا بين يديك.. قدّرت عليه من أقدارك مما فيه خير ورحمة ما لا يعرفه إلا أنت.. تعلم ما ألّم به من مرض وما هممنا عليه من علاج وعمل.. اللهم بك نصاول وبك نحاول، فيا باسط اليدين بالرحمة ابسط على (مريضنا) من رحماتك وعلينا من توفيقك وإحسانك.

- اللهم ها نحن عبادك.. مددنا أيدينا إلى كريم نوالك فلا تردنا خائبين ولا لحسن ظن مريضنا بنا مضيعين.

- اللهم يا حق يا مبين يا رحمن يا رحيم يا لطيف يا كريم يا سميع يا عليم، صل وسلم على سيد المرسلين والمبعوث رحمة للعالمين.. ربي لك الحمد على ما منعت وأبقيت كما لك الحمد على ما منحت وأعطيت.. إلهي نستودع مرضانا بين يديك.. فأرهم اللهم الأمل في الألم.. والمنحة في المحنة.. والحب في الابتلاء.. والقرب في الوحشة. - سبحانك.. هل طبيبٌ غيرك فيكشف الضر والبلوى.. أم هل رؤوفٌ غيرك للعبد الفقير يعتمد عليه.. أم هل ملكٌ سواك تُبسط الأكف بالدعاء إليه.

- يا من بيدك النجاة والهلكة.. يا من بيدك الخير والبركة.. اجعل في قلبي نورا وفي سمعي نورا وفي بصري نورا.. اللهم واجعل من بين يدي نورا.. اللهم أجر الخير على يدي ولا تفتني بما تعطيني.

- يا من ناصيتي بيدك يا أرحم الراحمين.. ليس لي سيد سواك.. أسالك بعزتك وذلي وأسألك بقوتك وضعفي.. إلّا رحمتني ومريضي وسددت يدي وشفيت مريضي.

- إلهي ومولاي.. بيدك خلقتنا.. ونفخة من روحك أودعتنا.. ولعلاج خلقك اصطفيتنا.. ولإبراء السقم وشفاء الألم على أيدينا اخترتنا.. فأخلص اللهم نيتنا وانفعنا بما علمتنا وبارك اللهم لنا في أيدينا واجعله الوارث منا.

- ربي هذه أيدينا بين يديك نبسطها لنخفف الألم.. نبسطها لنداوي الجرح ونعافي من السقم.. اللهم ولا نبسطها إلا بك فاجعلها خالصة إليك وجازنا عليها من فضلك وكرمك.. يا من يداه مبسوطتان يُنفق كيف يشاء.

- ربنا ومولانا.. لمن يعلم ما بين أيدينا ولا نُحيط علما بما بيده، هي كلمات منك وإليك وبين يديك فتقبلها بقبولٍ حسن كما عودتنا من فضلك وبارك لنا جميعا فيها بجودك ولطفك وكرمك.