فايرفوكس يساعدك في إدارة كلمات المرور

الخميس - 16 يناير 2020

Thu - 16 Jan 2020

فايرفوكس
فايرفوكس

يمكن للمستخدم الذي يعتمد على فايرفوكس لتصفح مواقع الويب الاستفادة من الخدمات المجانية الأخرى التي تقدمها شركة موزيلا، ومنها الأداة العملية لإدارة كلمات المرور، والتي غيّر اسمها من Lockbox إلى Lockwise خلال العام الماضي.




وتشترط الشركة الأمريكية لاستعمال وظيفة Lockwise إنشاء حساب فايرفوكس، والذي تخزن فيه بيانات الوصول إلى مواقع الويب وخدمات الانترنت، كما يمكن مزامنة هذه البيانات عبر الأجهزة المختلفة، وقد شرحت موزيلا جميع الخطوات اللازمة لذلك في موقعها عبر الانترنت.




وتعد وظيفة إدارة كلمات المرور جزءا لا يتجزأ من متصفح فايرفوكس منذ الإصدار 70، وفي حالة وجود نسخة أقدم من متصفح الويب على الحاسوب، فإنه يمكن تثبيت وظيفة Lockwise كأداة إضافية.




وبالنسبة للأجهزة الجوالة يتوفر تطبيق Lockwise لهاتف أبل آيفون وكذلك الهواتف الذكية المزودة بنظام قوقل أندرويد، وتوفر أداة Lockwise للمستخدم جميع كلمات المرور التي حفظها في متصفح فايرفوكس على الحاسوب المكتبي والعكس.




ويمكن لمستخدمي فايرفوكس الاعتماد على وظيفة Lockwise كمدير لكلمات المرور، بالإضافة إلى أنه يمكن إظهار كلمات المرور كنص عادي، بحيث يمكن كتابتها على الحاسوب دون فايرفوكس.