شكلت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة أمس فريقا مكونا من 50 اختصاصيا وفني تمريض من تخصصات مختلفة للتدخل السريع في الكوارث والأزمات وحالات الطوارئ.
وأوضح مدير إدارة التمريض بصحة المنطقة الدكتور محمد الشميمري أن إنشاء الفريق أتى من منطلق حساسية وأهمية منطقة مكة المكرمة بشكل عام والعاصمة المقدسة بشكل خاص، وما تتعرض له من أزمات طارئة خاصة أنها تستقبل أعدادا كبيرة على مدى العام من ضيوف بيت الله الحرام، مشيرا إلى أن تشكيل الفريق جاء بتوجيه من الإدارة العامة لشؤون التمريض بوزارة الصحة.
ولفت إلى أن تحديد الفريق يعتمد على تقييم الكارثة، وأن إدارة التمريض بالمنطقة استحدثت قاعدة بيانات وربطتها بالإدارة العامة لشؤون التمريض في الوزارة.
وأفاد أن الفريق يتم تحريكه داخل مكة المكرمة لمباشرة الحالات بالتنسيق مع إدارة الطوارئ والأزمات بصحة المنطقة، إضافة للتنسيق مع الإدارة العامة للتمريض بالوزارة فيما يخص الحالات التي تكون خارج العاصمة المقدسة، وسيتم العمل بشكل دائم ومستمر بتطوير سياسات وآلية مهام الفريق، كما سيكون هناك دورات تدريبية خاصة لرفع المستوى الفني والتدريبي
لتقديم أفضل الخدمات الصحية وبجودة وسرعة عاليتين في حالات الكوارث والأزمات.
من جهته أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون أن هذا الفريق من شأنه الارتقاء بالخدمة التمريضية
في مجال الطوارئ، وسيسهم فيما تصبو إليه الوزارة من أداء خدمة تمريضية في الكوارث والطوارئ تتميز بالسرعة والجودة لتحقيق الهدف منها.
وأوضح مدير إدارة التمريض بصحة المنطقة الدكتور محمد الشميمري أن إنشاء الفريق أتى من منطلق حساسية وأهمية منطقة مكة المكرمة بشكل عام والعاصمة المقدسة بشكل خاص، وما تتعرض له من أزمات طارئة خاصة أنها تستقبل أعدادا كبيرة على مدى العام من ضيوف بيت الله الحرام، مشيرا إلى أن تشكيل الفريق جاء بتوجيه من الإدارة العامة لشؤون التمريض بوزارة الصحة.
ولفت إلى أن تحديد الفريق يعتمد على تقييم الكارثة، وأن إدارة التمريض بالمنطقة استحدثت قاعدة بيانات وربطتها بالإدارة العامة لشؤون التمريض في الوزارة.
وأفاد أن الفريق يتم تحريكه داخل مكة المكرمة لمباشرة الحالات بالتنسيق مع إدارة الطوارئ والأزمات بصحة المنطقة، إضافة للتنسيق مع الإدارة العامة للتمريض بالوزارة فيما يخص الحالات التي تكون خارج العاصمة المقدسة، وسيتم العمل بشكل دائم ومستمر بتطوير سياسات وآلية مهام الفريق، كما سيكون هناك دورات تدريبية خاصة لرفع المستوى الفني والتدريبي
لتقديم أفضل الخدمات الصحية وبجودة وسرعة عاليتين في حالات الكوارث والأزمات.
من جهته أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون أن هذا الفريق من شأنه الارتقاء بالخدمة التمريضية
في مجال الطوارئ، وسيسهم فيما تصبو إليه الوزارة من أداء خدمة تمريضية في الكوارث والطوارئ تتميز بالسرعة والجودة لتحقيق الهدف منها.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم