إلغاء النظام الثلثي واعتماد الفصلي في المعاهد التقنية
الأربعاء - 08 يونيو 2016
Wed - 08 Jun 2016
قررت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلغاء العمل بالنظام الثلثي للعام التدريبي بعد مرور سبعة أعوام على تطبيقه والعودة مرة أخرى للنظام الفصلي في المعاهد والكليات التقنية والفنية.
وبحسب معلومات حصلت عليها الصحيفة فإن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد أصدر قرارا بإيقاف النظام الثلثي والرجوع إلى نظام التدريب الفصلي لجودته بدءا من العام المقبل.
وأشارت المعلومات إلى أن النظام الفصلي الجديد ستعقبه فترة تدريبية إلزامية كل عام للمتدربين يلتزمون بها وتدون في سجلاتهم الأكاديمية، محددة بدء العام التدريبي بين برجي السنبلة والميزان من كل عام بشكل ثابت.
يذكر أن المؤسسة كانت تدعم النظام الثلثي بعد تطبيقه في 1430 باعتباره الطريق الأمثل لرفع جودة البرامج ومنافسة الدول المتقدمة في أعمال التدريب، إذ كان النظام يقسم العام إلى ثلاث فترات تدريبية بواقع 18 أسبوعا ويزيد من الساعات التدريبية.
وبحسب معلومات حصلت عليها الصحيفة فإن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد أصدر قرارا بإيقاف النظام الثلثي والرجوع إلى نظام التدريب الفصلي لجودته بدءا من العام المقبل.
وأشارت المعلومات إلى أن النظام الفصلي الجديد ستعقبه فترة تدريبية إلزامية كل عام للمتدربين يلتزمون بها وتدون في سجلاتهم الأكاديمية، محددة بدء العام التدريبي بين برجي السنبلة والميزان من كل عام بشكل ثابت.
يذكر أن المؤسسة كانت تدعم النظام الثلثي بعد تطبيقه في 1430 باعتباره الطريق الأمثل لرفع جودة البرامج ومنافسة الدول المتقدمة في أعمال التدريب، إذ كان النظام يقسم العام إلى ثلاث فترات تدريبية بواقع 18 أسبوعا ويزيد من الساعات التدريبية.
الأكثر قراءة
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«إثراء» ينظم معرض الكتاب للأطفال بحزمة فعاليات متنوعة
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
سكان الجوف وحائل الأكثر صحة في المملكة
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم