الصحة: الخدمة بمقابل في المراكز الحكومية لن تؤثر على الخاصة
الاثنين - 06 يونيو 2016
Mon - 06 Jun 2016
استبعدت وزارة الصحة وجود أي تأثير جوهري لتقديم الخدمة بمقابل في المراكز الصحية الحكومية على أداء وجودة الخدمة في القطاع الخاص، وذلك حسبما أوضحه مستشار نائب وزير الصحة والمشرف العام لشؤون القطاع الصحي الخاص الدكتور فياض الدندش.
وقال الدندش في لقائه أعضاء اللجنة الصحية بغرفة الشرقية أمس إن القطاع الخاص شهد في السنوات الأخيرة نموا مطردا، والفيصل في ذلك هو مستوى الخدمات والجودة المقدمة وإرضاء المريض الذي بات واعيا ويطلب الخدمة الجيدة من أي مكان كانت، فالقرار هنا ليس للمركز العام أو الخاص بل هو قرار المراجع نفسه.
ولفت إلى وجود فجوات في الخدمات الصحية سيكون للقطاع الخاص دور في ملئها، متوقعا ارتفاع مساهمة القطاع الخاص من 20% - 40% خلال العقد المقابل.
وقال الدندش في لقائه أعضاء اللجنة الصحية بغرفة الشرقية أمس إن القطاع الخاص شهد في السنوات الأخيرة نموا مطردا، والفيصل في ذلك هو مستوى الخدمات والجودة المقدمة وإرضاء المريض الذي بات واعيا ويطلب الخدمة الجيدة من أي مكان كانت، فالقرار هنا ليس للمركز العام أو الخاص بل هو قرار المراجع نفسه.
ولفت إلى وجود فجوات في الخدمات الصحية سيكون للقطاع الخاص دور في ملئها، متوقعا ارتفاع مساهمة القطاع الخاص من 20% - 40% خلال العقد المقابل.
الأكثر قراءة
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«إثراء» ينظم معرض الكتاب للأطفال بحزمة فعاليات متنوعة
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
سكان الجوف وحائل الأكثر صحة في المملكة
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم