اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات لهذا العام، وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة مبارك العصيمي أن نسبة المشمولين بالحركة بلغت 60 % ممن تنطبق عليهم شروط النقل بعد تدقيق البيانات.
وقال العصيمي في حسابه على موقع التواصل «تويتر» إن عدد المتقدمين للحركة هذا العام بلغ 142013 متقدما، تم قبول 120225 بعد تدقيق البيانات وبلغ عدد من شملتهم الحركة 72135 معلما ومعلمة أي مايعادل 60%، مبينا أن وزير التعليم سيعقد مؤتمرا صحفيا ظهر الخميس المقبل للإجابة على أسئلة الصحفيين حول حركة النقل الخارجي.
وكان المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون المعلمين سابقا الدكتور عبدالرحمن مرزا أوضح أمس الأول أن نسبة المنقولين هذا العام على الرغبة الأولى ستكون أعلى نسبة من الأعوام الماضية بحسب الآلية الجديدة.
وقال إن النقل على الرغبة الأولى سيكون أكثر هذا العام بهدف تقليص أعداد المعلمين والمعلمات تدريجيا في نظام الحركة بحيث من تم تلبية طلبه على الرغبة الأولى يخرج آليا من الحركة.
وقال العصيمي في حسابه على موقع التواصل «تويتر» إن عدد المتقدمين للحركة هذا العام بلغ 142013 متقدما، تم قبول 120225 بعد تدقيق البيانات وبلغ عدد من شملتهم الحركة 72135 معلما ومعلمة أي مايعادل 60%، مبينا أن وزير التعليم سيعقد مؤتمرا صحفيا ظهر الخميس المقبل للإجابة على أسئلة الصحفيين حول حركة النقل الخارجي.
وكان المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون المعلمين سابقا الدكتور عبدالرحمن مرزا أوضح أمس الأول أن نسبة المنقولين هذا العام على الرغبة الأولى ستكون أعلى نسبة من الأعوام الماضية بحسب الآلية الجديدة.
وقال إن النقل على الرغبة الأولى سيكون أكثر هذا العام بهدف تقليص أعداد المعلمين والمعلمات تدريجيا في نظام الحركة بحيث من تم تلبية طلبه على الرغبة الأولى يخرج آليا من الحركة.
الأكثر قراءة
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«إثراء» ينظم معرض الكتاب للأطفال بحزمة فعاليات متنوعة
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
سكان الجوف وحائل الأكثر صحة في المملكة
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم