خفض وقت إجراءات استقبال المعتمر بمطار جدة إلى 20 دقيقة

الاثنين - 06 يونيو 2016

Mon - 06 Jun 2016

قلصت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إجراءات استقبال المعتمرين إلى 20 دقيقة بدلا من ثلاث ساعات ضمن خطة تشغيلية لموسم العمرة الحالي شملت ثلاث مراحل.

وبحسب مدير العلاقات العامة والإعلام في مطار الملك عبدالعزيز الدولي تركي الذيب لـ «مكة» أمس فإن الخطة تتضمن الاستعدادات البشرية اللازمة لتجنيد نحو 10 آلاف موظف في خدمة المعتمرين من 27 قطاعا، إضافة إلى توفير موارد الصالة من إمكانات وتقنيات تخدم المعتمرين وتضمن انسيابية حركتهم وإتمام إجراءاتهم.

وأبان أن المرحلة الثالثة تتمثل في تنسيق إدارة المطار بشكل مستمر مع الجهات المعنية لوضع الآليات لخطة تفويج المعتمرين من مكة المكرمة والمدينة المنورة لضمان تفويج الرحلات إلى المطار عند قرب أوقات مغادرتهم حتى لا ينتظروا في ساحات المطار لفترات طويلة.

وعن تأخير بعض الرحلات ومخالفة شركات طيران في نقل المعتمرين نوه إلى أن الهيئة طبقت العديد من الغرامات المالية والإدارية في هذا العام على بعض شركات الطيران الناقلة للمعتمرين والتي خالفت أنظمة الطيران المدني فيما يخص المسافرين والانتظام في جدولة الرحلات.

ولفت إلى أن عدد الرحلات التي نقلت المعتمرين منذ بداية الموسم وحتى الآن بلغت 36 ألف رحلة نقلت نحو5.5 ملايين معتمر، مضيفا بأن جدولة الرحلات وفقا لسقف الطاقة الاستيعابية لمجمع صالات الحج والعمرة والتي تبلغ 3500 راكب في الساعة الواحدة لرحلات المغادرة و3800 راكب في الساعة الواحدة في مرحلة القدوم، ومن المتوقع أن يفوق موسم العمرة 9 ملايين معتمر مع نهاية الموسم مطلع شوال المقبل.