فيما تتجه وزارة التعليم للإعلان عن نتائج حركة النقل الخارجي لنحو 140 ألف معلم ومعلمة، قال المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون المعلمين سابقا الدكتور عبدالرحمن مرزا لـ»مكة» إن نسبة المنقولين هذا العام على الرغبة الأولى ستكون أعلى من الأعوام الماضية بحسب الآلية الجديدة.
وأضاف أن النقل على الرغبة الأولى سيكون أكثر هذا العام بهدف تقليص أعداد المعلمين والمعلمات تدريجيا في نظام الحركة، مبينا أن أبرز عامل يؤثر في حركة النقل الخارجي هو عدد الوظائف المتاحة التي تنتج من عدد المتقاعدين، مشيرا إلى أن التقاعد المبكر يعد أحد أنواع التسرب.
وبحسب معلومات حصلت عليها الصحيفة فإن الإدارة العامة لشؤون المعلمين في وزارة التعليم شارفت على إنهاء مراجعة وتدقيق البيانات الخاصة بحركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات ودراسة احتياجات المدارس وتنفيذ الحركة.
وأضاف أن النقل على الرغبة الأولى سيكون أكثر هذا العام بهدف تقليص أعداد المعلمين والمعلمات تدريجيا في نظام الحركة، مبينا أن أبرز عامل يؤثر في حركة النقل الخارجي هو عدد الوظائف المتاحة التي تنتج من عدد المتقاعدين، مشيرا إلى أن التقاعد المبكر يعد أحد أنواع التسرب.
وبحسب معلومات حصلت عليها الصحيفة فإن الإدارة العامة لشؤون المعلمين في وزارة التعليم شارفت على إنهاء مراجعة وتدقيق البيانات الخاصة بحركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات ودراسة احتياجات المدارس وتنفيذ الحركة.
الأكثر قراءة
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
سكان الجوف وحائل الأكثر صحة في المملكة