7 فرق تراقب الأقسام النسائية بمنشآت جدة الغذائية
الثلاثاء - 24 مايو 2016
Tue - 24 May 2016
جنّدت أمانة محافظة جدة 15 موظفة بهدف تنظيم جولات رقابية على المنشآت النسائية، والمنشآت التي تحوي أقساما نسائية من ضمنها المصانع الغذائية ومراكز التزيين النسائي، بحسب مشرفة فرع الرقابة التجارية بالقسم النسائي أماني محمود.
وأفادت لـ«مكة» خلال افتتاح الملتقى والمعرض الغذائي والصحي الثالث في جدة أمس، تحت شعار «غذائي..صحتي»، الذي رعاة أمين جدة الدكتور هاني أبو راس، أن المراقبات موزعات على 7 فرق رقابية، تنظم جولاتهن وفق خطة محددة تشمل جولات يومية وأسبوعية وشهرية، موضحة أن الرقابة النسائية بدأت قبل سبعة أعوام على مراكز التزيين النسائي، وكانت لا تتعدى الدور التوعوي دون تطبيق غرامات أو مخالفات، خاصة وأن تلك المراكز لم تخضع للرقابة طيلة 20 عاما.
ولفتت إلى أن أبرز المخالفات المرصودة بتلك المراكز تتضمن مزاولة نشاط صحي غير مرخص من الجهات المختصة، وعدم وجود بطاقات صحية للعاملات، واستخدام مواد منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، وانعدام تعقيم الأدوات، إلى جانب مزاولة المهنة دون رخصة أو انتهائها.
وشددت أماني على أنهم لا يلجؤون لإغلاق المنشأة إلا في أضيق الحدود، المتضمنة إصرار المالكة على عدم تصحيح الملاحظات.
48 ألف عامل
من جهته، أوضح مساعد أمين جدة للبلديات المهندس ناصر المتعب، خلال الافتتاح، إنهاء تدريب 48 ألف عامل خلال العام الماضي، وإصدار 128 ألف بطاقة صحية للعاملين في المنشآت الغذائية بجدة.
ولفت إلى استقطاب شركات محلية وعالمية لإطلاق مشروع مركز تدريب العاملين بمشاركة القطاع الخاص، والذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الغذائية وفق المقاييس العالمية، وإتاحة الفرص للمنشآت في تحقيق أعلى معايير الجودة.
وأفادت لـ«مكة» خلال افتتاح الملتقى والمعرض الغذائي والصحي الثالث في جدة أمس، تحت شعار «غذائي..صحتي»، الذي رعاة أمين جدة الدكتور هاني أبو راس، أن المراقبات موزعات على 7 فرق رقابية، تنظم جولاتهن وفق خطة محددة تشمل جولات يومية وأسبوعية وشهرية، موضحة أن الرقابة النسائية بدأت قبل سبعة أعوام على مراكز التزيين النسائي، وكانت لا تتعدى الدور التوعوي دون تطبيق غرامات أو مخالفات، خاصة وأن تلك المراكز لم تخضع للرقابة طيلة 20 عاما.
ولفتت إلى أن أبرز المخالفات المرصودة بتلك المراكز تتضمن مزاولة نشاط صحي غير مرخص من الجهات المختصة، وعدم وجود بطاقات صحية للعاملات، واستخدام مواد منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، وانعدام تعقيم الأدوات، إلى جانب مزاولة المهنة دون رخصة أو انتهائها.
وشددت أماني على أنهم لا يلجؤون لإغلاق المنشأة إلا في أضيق الحدود، المتضمنة إصرار المالكة على عدم تصحيح الملاحظات.
48 ألف عامل
من جهته، أوضح مساعد أمين جدة للبلديات المهندس ناصر المتعب، خلال الافتتاح، إنهاء تدريب 48 ألف عامل خلال العام الماضي، وإصدار 128 ألف بطاقة صحية للعاملين في المنشآت الغذائية بجدة.
ولفت إلى استقطاب شركات محلية وعالمية لإطلاق مشروع مركز تدريب العاملين بمشاركة القطاع الخاص، والذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الغذائية وفق المقاييس العالمية، وإتاحة الفرص للمنشآت في تحقيق أعلى معايير الجودة.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم