الخوف يمنع اتحاد الكرة من تلبية رغبة كوزمين

 

 

الاحد - 21 ديسمبر 2014

Sun - 21 Dec 2014



رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم، الطلب الذي تقدم به مدرب المنتخب الأول الروماني أولاريو كوزمين، والمتمثل في تأجيل المباريات المقبلة من مسابقة كأس ولي العهد والمقررة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وكان رئيس اتحاد القدم أحمد عيد ترأس أمس الاجتماع الطارئ الذي ضم لجنة المسابقات وإدارة المنتخب لمناقشة طلب كوزمين، وخلص إلى تقديم اعتذار للأخير وتثبيت مواعيد المباريات على موعدها السابق.

وأوضح المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة عدنان المعيبد أنه ونظرا لضيق الوقت وازدحام روزنامة الموسم الحالي، ومن مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية تقرر تثبيت مواعيد مباريات مسابقة كأس ولي العهد على موعدها.

وبين المعيبد أن طبيعة مباريات خروج المغلوب تختلف عن مباريات الدوري، وأنه من الصعب أن توجد لها مواعيد مناسبة يحقق فيها تكافؤ الفرص بين الأندية.

وأضاف «يسبب التأجيل إرباكا بعد أن وصلت أندية إلى أدوار متقدمة، مقابل أن هناك أندية لم تتجاوز دور الـ16، حيث إن هناك مباراة الهلال والاتحاد في هذا الدور، إلى جانب الضغط الكبير على الروزنامة على اعتبار أن هناك مشاركات عديدة للمنتخب متمثلة في نهائيات كأس آسيا، وبعد ذلك ستكون هناك التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة لنهائيات كأس العالم».

وزاد «في حالة تأجيل المباريات فسيزيد ذلك من العبء على الروزنامة، وبالتالي من الممكن أن يتسبب ذلك في إرهاق اللاعبين والأندية على حد سواء لا سيما أن هناك ضغط مباريات بالدوري ومباريات كأس الملك وهناك أيضا مشاركات خارجية لبعض الأندية، وهو ما دعا لتقديم الاعتذار إلى المدرب كوزمين».