فهد حمد: ظلموني بالدكة وحصدنا الدوري بعرقنا

الاثنين - 23 مايو 2016

Mon - 23 May 2016

أبدى لاعب محور الارتكاز في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فهد حمد استغرابه تجاه من أعاد فوز الراقي بلقب الدوري إلى ضعف وسط كبار الدوري أو ضعف في الدوري بصفة عامة، مؤكدا أن فريقه اقتلع اللقب بجهده وعقب منافسة حامية، مبديا في الوقت نفسه أسفه لعدم حصوله على فرصة كاملة للمشاركة منذ التحاقه بفريقه قادما إليه من التعاون، كما وعد جماهير القلعة بأن تكون كأس الملك عيدية وموسما تاريخيا للنادي.

1 متى أحسست بأن لقب الدوري بات من نصيب الأهلي؟

لم يكن من السهل حسم بطولة بحجم دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في الوقت الذي تتمناه، لكن هناك بعض المباريات تمثل مفترق طرق قد تقوي حظوظ فوز باللقب وقد تضعف آمالك، وبلا شك مباراتنا أمام الهلال في الجولة الـ24 كانت الفيصل بالنسبة لنا لذلك دخلناها بشعار الفوز فقط تفاديا للدخول في مطبات أخرى وبحمد الله نجحنا في التغلب على الهلال وحسم اللقب قبل جولتين على نهاية الدوري.

2 كيف ترد على من يعيد سبب تحقيقكم بطولة الدوري لضعف في الأندية خاصة الكبيرة؟

هذه حجج الضعفاء فالدوري لم يكن ضعيفا ولا المنافسة فيه بدليل استمرار المنافسة على اللقب حتى قبل جولتين من ختام الدوري، وكذلك الحال بالنسبة للفرق الهابطة، والأهلي حسم اللقب بجهده بعد أن نافس عليه بقوة متخطيا الكبار والصغار، كما أنه مرشح بل قريب جدا من الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين، وعاما بعد عام سينافس ويستمر في المقدمة، كما على هؤلاء أن يتذكروا أيضا أن الأهلي وطوال السنوات الماضية كان طرفا في المنافسة ولم يحظ بالتوفيق في الرمق الأخير، وكان عليهم أن يطرحوا سؤالا بطريقة أخرى وهو هل الأهلي في تطور ملحوظ أم إن الأندية الأخرى هي التي ضعفت.. وعموما الأهلي نصب نفسه بطلا واستحق ذلك.

3 ما سر تفوقكم على الهلال في الدوري والإطاحة به من نصف نهائي كأس الملك؟

الفوز الحاسم على الهلال في الجولة الـ24 وقبله في الدور الأول، منحنا دافعا معنويا كبيرا حفزنا للبطولة التي تليها وهي كأس خادم الحرمين الشريفين، ولكل مباراة أو بطولة إعداد معين، ونحن في الأهلي اعتدنا دخول اللقاءات الحاسمة بأريحية، وفي كل الأحوال هي كرة قدم وكل شيء وارد.

4 هل تعملون لإضافة كأس الملك لبطولة الدوري؟

بالطبع نعمل لذلك، فليس للاعب سقف للطموح، وبإذن الله ستكون بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين من نصيبنا، وسنختم بها موسمنا بشكل جيد ليكون تاريخيا، فبعد نجاحنا بتوفيق من الله في أن يكون الدوري هدية العام الرياضي الحالي لجماهيرنا، سيكون إن شاء الله كأس خادم الحرمين معايدة لها فهي تستحق منا كل تضحية واجتهاد.

5 المدرب جروس هو من استقطبك للفريق فبدأت أساسيا ثم عدت لمقاعد البدلاء؟

أقدر ثقة المدرب كريستيان جروس في شخصي، لكني لا أعلم السبب الأساسي لابتعادي عن التشكيلة الأساسية، والجهازان الفني والطبي وكذلك الإداري على دراية بجاهزيتي التامة لخدمة الكيان الأهلاوي، وأعتقد أنني لم أحظ بالفرصة الكاملة لإثبات إمكانياتي الفنية وتقديم ما لدي، فقد شاركت في عدد غير كاف من المباريات إلا أنني وبحمد الله تركت بصمتي فيها، ومنها إحرازي هدفا في الاتحاد نقل الفريق إلى نصف نهائي كأس ولي العهد.

6 ربما أنك غير قادر على منافسة زملائك في خانة محور الارتكاز؟

أثق بنفسي وقدراتي، وكل لاعب يسعد ويؤدي ما لديه عندما تكون هناك منافسة صعبة من زملائه في الفريق على مركزه تحديدا، وهذا التنافس يولد الإصرار والعزيمة والإرادة وسط المتنافسين، لكن الموسم وبطولاته الكثيرة يستوجب أن يكون الجميع في كامل الجاهزية للمشاركة، إضافة إلى الاحترازات الأخرى كالإصابات والتوقفات القسرية وغيرها.

7 من اللاعبون الذين يحتاج إليهم الأهلي خلال المرحلة المقبلة؟

كل ما أستطيع قوله إن إدارة الأهلي لا تستقطب أي لاعب دون أن يكون على قدر من الكفاءة والإمكانات العالية التي تؤهله إلى ارتداء شعار النادي.