الحسيني يخلف دونيس في الهلال والأحمد بديلا للمفرج بإدارة الكرة

الخميس - 19 مايو 2016

Thu - 19 May 2016

أقالت إدارة نادي الهلال أمس مدرب الفريق الأول لكرة القدم اليوناني جورجويس دونيس وأوكلت المهمة لعضو مجلس الإدارة المشرف الفني على القطاعات السنية عبداللطيف الحسيني (بصفة موقتة)، حيث سيقود الفريق أمام لوكوموتيف الأوزبكي في إياب دور الـ16 بدوري أبطال آسيا الثلاثاء المقبل في طشقند.

وسبق أن قاد الحسيني فريق الشباب لتحقيق بطولة دوري خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال، كما سبق له العمل في الهلال كمساعد مدرب.

وكان قائد الفريق التاريخي الأسبق صالح النعمية طالب قبل شهر بإقالة دونيس وتعيين الحسيني.

وجاء قرار إقالة دونيس رغم ضخامة الشرط الجزائي الذي يقارب الـ10 ملايين ريال.

من ناحية ثانية يعتزم المدير الإداري فهد المفرج تقديم استقالته نهاية الموسم الحالي، ويرجح أن يعود المشرف السابق على الفئات السنية منصور الأحمد كمدير للفريق الأول.

دونيس احترق

يقول مدرب الفريق الأسبق عبدالعزيز العودة «دونيس احترق، وحبل الود بينه والهلاليين انقطع، لن أبالغ إن قلت إن أكثر من 90% من الهلاليين لم يعد يتقبلونه كمدرب، الفريق أصبح بحاجة ماسة للتغيير، ولذلك فإن قرار إقالته كان الأنسب في هذا الوقت».

عبث بالتاريخ

ويشير مدرب ناشئي الهلال الأسبـق الوطنـي بيشان البيشان إلى أن اليوناني جورجيوس دونيس عبث بأوراق الفريق، وكثيرا ما كان ينقذه اللاعبون، وقال «دونيس كان يبحث عن تحقيق الانتصارات لنفسه، كما فعل في أمر التعامل مع المهاجم ناصر الشمراني».