وافق مجلس الخدمات الصحية على المشروع الذي تقدم به المركز السعودي لزراعة الأعضاء والمتمثل في إقرار حوافز مالية لأطباء العناية المركزة والأخصائيين الاجتماعيين في 50 مستشفى تتبع وزارة الصحة. وأكد رئيس المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور فيصل شاهين هاتفيا لـ»مكة» أمس أن الموافقة ستمنح ساعات خارج دوام للأطباء والأخصائيين المعتمدين في البرنامج تقدر بستة آلاف ريال شهريا على الراتب الأساس.
وأضاف أن المبلغ يزيد على 6 آلاف ريال، حيث يشمل الحافز المالي والتشخيص والحصول على الموافقة وعمليات الاستئصال للعضو المراد الاستفادة منه.
وأوضح أن المشروع سيوفر نحو 400 مليون ريال تصرف سنويا للزراعة بالخارج، وأن المجلس وافق على تنفيذ المشروع في 50 مستشفى مبدئيا، فيما يهدف لتطبيقه في 150 مستشفى توجد بها مراكز للعناية المركزة.
وأضاف أن المبلغ يزيد على 6 آلاف ريال، حيث يشمل الحافز المالي والتشخيص والحصول على الموافقة وعمليات الاستئصال للعضو المراد الاستفادة منه.
وأوضح أن المشروع سيوفر نحو 400 مليون ريال تصرف سنويا للزراعة بالخارج، وأن المجلس وافق على تنفيذ المشروع في 50 مستشفى مبدئيا، فيما يهدف لتطبيقه في 150 مستشفى توجد بها مراكز للعناية المركزة.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم