حذرت وزارة الصحة أمس المواطنين والمقيمين من حمى الضنك، والذي يتوالد في أقل كمية من المياه العذبة، فيما كلفت لجنة صحية لدراسة أوضاع المرض في أعلى أربع مناطق، والتي سجلت بحسب أحدث إحصاءات وزارة الصحة أعلى نسبة إصابة بالمرض في مايو 2014 وذلك بـ 458 حالة من أصل 2081 حالة خلال نفس العام.
وأبانت الوزارة أمس في تغريدة على موقعها بتويتر أن بعوض حمى الضنك يتوالد في أقل كمية من المياه العذبة مثل المزهريات وتحت المكيفات.
وأظهرت معلومات حصلت الصحيفة عليها أن وزارة الصحة ممثلة في وكالة الصحة العامة أرسلت لجنة صحية مختصة لدراسة أوضاع حمى الضنك في أربع مناطق تعد الأعلى في نسب الإصابة سنويا تبعا لظروفها البيئية، وهي جدة ومكة المكرمة وجازان والمدينة المنورة على أن تنتهي تلك الدراسة التي تعتمد على أخذ عينات عشوائية من تلك المناطق بنهاية شعبان الحالي، وذلك تمهيدا للجولات الميدانية والتي يوجد عدد منها حاليا».
وأبانت الوزارة أمس في تغريدة على موقعها بتويتر أن بعوض حمى الضنك يتوالد في أقل كمية من المياه العذبة مثل المزهريات وتحت المكيفات.
وأظهرت معلومات حصلت الصحيفة عليها أن وزارة الصحة ممثلة في وكالة الصحة العامة أرسلت لجنة صحية مختصة لدراسة أوضاع حمى الضنك في أربع مناطق تعد الأعلى في نسب الإصابة سنويا تبعا لظروفها البيئية، وهي جدة ومكة المكرمة وجازان والمدينة المنورة على أن تنتهي تلك الدراسة التي تعتمد على أخذ عينات عشوائية من تلك المناطق بنهاية شعبان الحالي، وذلك تمهيدا للجولات الميدانية والتي يوجد عدد منها حاليا».
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم