سوق السعودية مؤهلة لصناعة ألعاب الكترونية متطورة
الأربعاء - 27 أبريل 2016
Wed - 27 Apr 2016
بلغ حجم الاستثمار في سوق صناعة الألعاب الالكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 3.6 مليارات دولار (13.5 مليار ريال)، ما اعتبره خبراء دوليون في مجال تطوير التطبيقات الالكترونية محفزا للمستثمرين في السعودية لخوض هذا المجال باستغلال البيئة الاستثمارية المُحفزة لهذه الصناعة.
وكشف الخبير في مجال تطوير التطبيقات والتجارب للشركات العالمية ديفيد جارتتون خلال الملتقى الاستثماري للإعلام المرئي والمسموع للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي اختتم فعالياته أمس الأول في الدمام، عن استثمار 3.6 مليارات دولار في سوق الألعاب الالكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما اعتبره محفزا للمستثمرين لدول المنطقة ومنها السعودية، المتميزة بوجود بيئة مناسبة للبدء في صناعة الأفلام الالكترونية، مشيرا إلى شركات «لم يُسمِّها» ستؤسس في السعودية في هذا المجال تدريجيا، مؤكدا نجاح وتوطين صناعة الألعاب الالكترونية بالمملكة في القريب العاجل.
من جانبه، أكد الخبير الدولي كريستيان جويفارا أن السعودية لديها عديد من المواهب الشابة التي يمكن استثمارها في صناعة الألعاب الالكترونية بدعم من قبل الحكومة والقطاع الخاص، مضيفا بأن لها تاريخا عريقا وفي القريب سوف نمتلك رؤية شاملة عن الألعاب التي يجب أن يسهم في صناعتها شباب سعوديون وهم لديهم كل المزايا التي تؤهلهم لصناعة الأفلام الالكترونية.
وفي الإطار ذاته، اعتبر الخبير الدولي بابك مغفورين أن السعودية بلد شاب في المجالات الترفيهية وأن الوقت مناسب للاستثمار الجاد في مجال صناعة وبيع الألعاب الالكترونية، حيث إن لديها ثقافة مثيرة للاهتمام ومن المهم لأبناء السعودية أن يبهروا العالم بثقافتهم والاستثمار في هذا المجال، كما أن لديها كل المقومات التي تفتقد لها العديد من الدول.
وكشف الخبير في مجال تطوير التطبيقات والتجارب للشركات العالمية ديفيد جارتتون خلال الملتقى الاستثماري للإعلام المرئي والمسموع للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي اختتم فعالياته أمس الأول في الدمام، عن استثمار 3.6 مليارات دولار في سوق الألعاب الالكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما اعتبره محفزا للمستثمرين لدول المنطقة ومنها السعودية، المتميزة بوجود بيئة مناسبة للبدء في صناعة الأفلام الالكترونية، مشيرا إلى شركات «لم يُسمِّها» ستؤسس في السعودية في هذا المجال تدريجيا، مؤكدا نجاح وتوطين صناعة الألعاب الالكترونية بالمملكة في القريب العاجل.
من جانبه، أكد الخبير الدولي كريستيان جويفارا أن السعودية لديها عديد من المواهب الشابة التي يمكن استثمارها في صناعة الألعاب الالكترونية بدعم من قبل الحكومة والقطاع الخاص، مضيفا بأن لها تاريخا عريقا وفي القريب سوف نمتلك رؤية شاملة عن الألعاب التي يجب أن يسهم في صناعتها شباب سعوديون وهم لديهم كل المزايا التي تؤهلهم لصناعة الأفلام الالكترونية.
وفي الإطار ذاته، اعتبر الخبير الدولي بابك مغفورين أن السعودية بلد شاب في المجالات الترفيهية وأن الوقت مناسب للاستثمار الجاد في مجال صناعة وبيع الألعاب الالكترونية، حيث إن لديها ثقافة مثيرة للاهتمام ومن المهم لأبناء السعودية أن يبهروا العالم بثقافتهم والاستثمار في هذا المجال، كما أن لديها كل المقومات التي تفتقد لها العديد من الدول.
الأكثر قراءة
الساحة الاستثمارية المشتركة.. تشهد افتتاح مصنع سعودي للحديد في مصر بطاقة إنتاجية 36 ألف طن سنويًا
"سدايا" تطلق أداة التقييم الذاتي لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي عبر منصة حوكمة البيانات الوطنية
بإشراف من وزارة الطاقة الشركة السعودية للكهرباء توقّع مذكرة تفاهم لتعزيز التكامل في مجال الطاقة المتجددة والتعاون الإقليمي في مؤتمر COP29
انطلاق المؤتمر الوزاري العالمي الرابع حول مقاومة مضادات الميكروبات "الوباء الصامت" في جدة
الشركة السعودية للكهرباء وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) تدعمان المملكة لتحقيق أهدافها في خفض الانبعاثات الكربونية عبر تقنية جديدة في رابغ
جامعة الأعمال تطلق أيام كلية ادارة الأعمال بأكثر من ٥٠ خبير ومؤثر ينقلون تجاربهم في التقنية والابتكار والاستدامة