X

مستثمر ينهي أزمة العزوف عن غابات جدة الشرقية

بعد أربعة أعوام من افتتاح المشروع رسميا، أكدت مصادر مطلعة في أمانة جدة لـ«مكة» وجود مستثمر لغابات شرق المحافظة، لافتة إلى أنه يتم الآن إعداد المسودة النهائية تمهيدا للبدء في مشروع استثماري للمنطقة خلال الأشهر القليلة المقبلة

بعد أربعة أعوام من افتتاح المشروع رسميا، أكدت مصادر مطلعة في أمانة جدة لـ«مكة» وجود مستثمر لغابات شرق المحافظة، لافتة إلى أنه يتم الآن إعداد المسودة النهائية تمهيدا للبدء في مشروع استثماري للمنطقة خلال الأشهر القليلة المقبلة

الاحد - 21 ديسمبر 2014

Sun - 21 Dec 2014

بعد أربعة أعوام من افتتاح المشروع رسميا، أكدت مصادر مطلعة في أمانة جدة لـ«مكة» وجود مستثمر لغابات شرق المحافظة، لافتة إلى أنه يتم الآن إعداد المسودة النهائية تمهيدا للبدء في مشروع استثماري للمنطقة خلال الأشهر القليلة المقبلة.
ويأتي ذلك في وقت أرجع فيه مصدر رسمي بشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني – ذراع الاستثمار للأمانة - سبب التأخر في بدء المشاريع الترفيهية بالغابات الشرقية، إلى وجود عزوف من المستثمرين هناك لاعتبارها واقعة في منطقة «نائية».
وقال المصدر «أعددنا دراسة جدوى لاختيار أكثر فرص الاستثمار نشاطا بشأن الغابات الشرقية، وجرى الاتفاق على المشاريع الترفيهية، لا سيما وأن تلك المنطقة تندرج تحت مشروع أكبر يحمل اسم مروج جدة».
أمام ذلك، أعلنت جدة عن بدء العمل على ثلاث مدن سكنية وترفيهية وصناعية تهدف إلى تحقيق التوازن العمراني والحضري وتحسين وتطوير الخدمات.
وتتضمن المشاريع المنطقة النموذجية للورش والصناعات الخفيفة بعسفان، والضاحية السكنية في خليج سلمان، إلى جانب مشروع تطوير وادي العسلاء، حيث تشرف على تنفيذها شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني.
وأوضح المتحدث الإعلامي في الأمانة محمد البقمي، أن إجمالي مساحة المنطقة النموذجية للورش يصل إلى خمسة ملايين متر مربع، مشيرا إلى أن المساحة المقدرة للمرحلة الأولى من المشروع تبلغ 925 ألف متر مربع.
وقال : سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منتصف 2015، تمهيدا لاستكمال بقية المراحل الثلاث الأخرى، مبينا أن عدد الورش الصناعية في عسفان يبلغ 2095 ورشة و183مستودعا، إلى جانب 22 مصنعا و385 محلا ومعرضا لقطع غيار السيارات.
وأشار إلى أن الضاحية السكنية بخليج سلمان تضم 1250 مبنى سكنيا تحوي 25 ألف وحدة سكنية تمثل %52 من إجمالي أرض المشروع، في حين تشغل %11 منها مراكز تجارية ومرافق وخدمات عامة، و %37 للطرق والمناطق المفتوحة ومواقف السيارات، مبينا أنه جرى الانتهاء من المرحلة الأولى التي تتكون من 46 مبنى سكنيا.
وأضاف: يشمل مشروع وادي العسلاء 130 مليون متر مربع، حيث يتضمن أماكن ترفيهية وحدائق ومحميات طبيعية ومرافق تعليمية وصحية ورياضية، مؤكدا أن المشروع يقدم فرصا استثمارية توفر آلاف الوظائف، فضلا عن باقة من الخدمات البلدية.

أضف تعليقاً

Add Comment