30 مليونا لإنشاء مركز للقلب في الطائف
الخميس - 07 أبريل 2016
Thu - 07 Apr 2016
اعتمدت وزارة الصحة 30 مليون ريال لإنشاء مركز للقلب في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، وذلك حسبما أعلنه مدير صحة الطائف الصيدلي صالح المونس خلال اللقاء الشهري الذي عقد برئاسة محافظ الطائف فهد بن معمر.
وقال المونس إن مراحل إنشاء مركز القلب بدأت بطرح منافسة لشراء جهاز قسطرة للقلب، وخلال الفترة المقبلة تبدأ عمليات القسطرة للقلب على مستوى مستشفيات الصحة بالطائف.
وأضاف أن صحة الطائف تسعى خلال الفترة المقبلة لعودة مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي لوضعه الطبيعي كمستشفى يستقبل الحالات التخصصية للمرضى من مجمع الملك فيصل الطبي، مبينا أنه يجري العمل على نقل مستشفى النساء والولادة لمبناه الجديد بمجمع الملك فيصل الطبي بعد طرح منافسات تجهيزات طبية للمستشفى.
وأشار إلى أن إجمالي ما صرف لتوفير الرعاية الطبية لمرضى أقسام العناية المركزة وتوفير السرير خلال العام الماضي ما يزيد على 30 مليون ريال، مبينا أن صحة الطائف بدأت إعداد مشروع لدراسة أسباب وكيفية معالجة فترات بعض المواعيد الطويلة لمراجعي العيادات وحتى معرفة مكامن الخلل وإصلاحها.
وأفاد أن غالبية مواعيد العيادات لا يزيد الموعد فيها على أسبوعين إلا في تخصص العيون الذي كلف أطباء فيه بعمل إضافي يوم السبت من كل أسبوع وهو يوم إجازة لإجراء العمليات في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي.
وأوضح محافظ الطائف أن الطائف مقبلة على نهضة وتطور على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية، والتي ستكون مفاجئة بما تحمله تلك المشاريع العملاقة من فائدة وتوسع في نطاق الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة والمحافظات والمراكز التابعة لها.
وقال المونس إن مراحل إنشاء مركز القلب بدأت بطرح منافسة لشراء جهاز قسطرة للقلب، وخلال الفترة المقبلة تبدأ عمليات القسطرة للقلب على مستوى مستشفيات الصحة بالطائف.
وأضاف أن صحة الطائف تسعى خلال الفترة المقبلة لعودة مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي لوضعه الطبيعي كمستشفى يستقبل الحالات التخصصية للمرضى من مجمع الملك فيصل الطبي، مبينا أنه يجري العمل على نقل مستشفى النساء والولادة لمبناه الجديد بمجمع الملك فيصل الطبي بعد طرح منافسات تجهيزات طبية للمستشفى.
وأشار إلى أن إجمالي ما صرف لتوفير الرعاية الطبية لمرضى أقسام العناية المركزة وتوفير السرير خلال العام الماضي ما يزيد على 30 مليون ريال، مبينا أن صحة الطائف بدأت إعداد مشروع لدراسة أسباب وكيفية معالجة فترات بعض المواعيد الطويلة لمراجعي العيادات وحتى معرفة مكامن الخلل وإصلاحها.
وأفاد أن غالبية مواعيد العيادات لا يزيد الموعد فيها على أسبوعين إلا في تخصص العيون الذي كلف أطباء فيه بعمل إضافي يوم السبت من كل أسبوع وهو يوم إجازة لإجراء العمليات في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي.
وأوضح محافظ الطائف أن الطائف مقبلة على نهضة وتطور على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية، والتي ستكون مفاجئة بما تحمله تلك المشاريع العملاقة من فائدة وتوسع في نطاق الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة والمحافظات والمراكز التابعة لها.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم