قوقل تطلق جهازا للاجتماعات عن بعد

الاثنين - 04 أبريل 2016

Mon - 04 Apr 2016

أطلقت شركة قوقل بالشراكة مع مصنع الأجهزة والالكترونيات التايواني أيسر جهاز مؤتمرات الفيديو الآمن من فئة الكل في واحد Chromebase للاجتماعات.

ويقدم الجهاز شاشة تعمل باللمس من نوع IPS وبقياس 24 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل، مع كاميرا عالية الوضوح لعقد المؤتمرات، وأربعة ميكروفونات ومكبري صوت ستيريو مخصصة لمؤتمرات الفيديو.

ويحتوي جهاز المؤتمرات على عدد من المنافذ في الجهة الخلفية منه، إذ يقدم ثلاثة منافذ من نوع USB 3.0، ومنفذ من نوع USB 2.0، مع منفذ لسماعات الرأس، ومنفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية.

كما يأتي الجهاز مع أدوات الإدارة عن بعد والتي يمكن لفريق تقنية المعلومات استخدامها لاستكشاف مشكلات وجودة الفيديو والصوت، إلى جانب امتلاكه لمنفذ HDMI وتقنية الاتصال بلوتوث Bluetooth 4.0.

وأشارت شركة أيسر إلى أن جهاز Chromebase يقدم أكبر شاشة عرض لأي جهاز حاسب يعمل بنظام تشغيل قوقل كروم أو أس Chrome OS، ويمكن تشغيل الجهاز وتوصيله وربطه بالشبكة بكل سهولة.

ويعد هذا الجهاز ثاني جهاز مخصص لعقد مؤتمرات الفيديو تطرحه قوقل في السوق، حيث أصدر أول جهاز Chromebox للمؤتمرات في 2014.

ويتصل Chromebase مع خدمة التراسل ومحادثات الفيديوية الجماعية الفورية قوقل هانج آوتس Google Hangout والتي يمكن أن تدعم ما يصل إلى 25 مشاركا معا، كما يمكن للجهاز تعقب جداول المؤتمرات وإضافة أشخاص للمؤتمرات لا يملكون حسابات قوقل.

الأكثر قراءة