محاولة لاغتيال السبسي قبل انطلاق رئاسية تونس

أفشلت قوات الأمن التونسي مخططا لاغتيال المرشح الرئاسي الباجي قايد السبسي، وذلك قبل ساعات من انطلاق جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التي بدأت أمس

أفشلت قوات الأمن التونسي مخططا لاغتيال المرشح الرئاسي الباجي قايد السبسي، وذلك قبل ساعات من انطلاق جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التي بدأت أمس

الاحد - 21 ديسمبر 2014

Sun - 21 Dec 2014



أفشلت قوات الأمن التونسي مخططا لاغتيال المرشح الرئاسي الباجي قايد السبسي، وذلك قبل ساعات من انطلاق جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التي بدأت أمس.

وأوضح موقع «الشروق أون لاين» التونسي أمس الأول أن قوات الأمن تواصل تطويق منزل السبسي في سكرة بأريانة بهدف حراسته، وذلك بعد نجاحها الليلة في إفشال مخطط لاغتياله في منزله، مضيفا أن الوحدات الأمنية تفتش السيارات كما تنبه سكان المنطقة بعدم الخروج من منازلهم.

من جهة أخرى بدأ الناخبون التونسيون في الداخل أمس التوافد على مراكز الاقتراع لاختيار رئيس من بين المرشحين السبسي، والرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي، وسط إجراءات أمنية مشددة.

إلى ذلك، قتل الجيش أمس مسلحا وألقى القبض على ثلاثة آخرين حاولوا مهاجمة وحدة عسكرية كانت تحرس مدرسة داخلها مواد انتخابية في حفوز التابعة للقيروان، حيث ذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي أن يقظة العسكريين الذين بادروا برد الفعل في الحين مكنتهم من إفشال المحاولة التي أسفرت عن مقتل أحد عناصر المجموعة المسلحة وبحوزته بندقية صيد واعتقال ثلاثة من المشتبه بهم أحدهم مصاب في يده.



 



 




  • «الانتخابات الرئاسية التي بدأت جولتها الثانية أمس ستحسم التحول من الوضع الموقت إلى وضع الاستقرار، وبفضل هذه الانتخابات وبفضل إرادة الشعب في تجسيد ما جاء به دستور 2014 الذي يرمي إلى تركيز نظام جمهوري ديمقراطي تشاركي في دولة مدنية دينها الإسلام ولغتها العربية، ستنطلق مؤسسات الدولة».



محمد الناصر - رئيس مجلس نواب الشعب التونسي المنتخب حديثا