ملاحظات على شركة المياه الوطنية بمكة المكرمة

الجمعة - 01 أبريل 2016

Fri - 01 Apr 2016

بعون الله تعالى ثم بجهود المخلصين في شركة المياه الوطنية فرع مكة المكرمة تم الانتهاء من مشروع إيصال شبكة المياه لمخططات جنوب مكة المكرمة. وقبل شهر تقريبا طلبت الشركة من سكان هذه المخططات مراجعة مكتب خدمات العملاء بحي إسكان الملك فهد بالرصيفة لتقديم الوثائق المطلوبة للاشتراك في الشبكة العامة للمياه، وكانت عملية التسجيل والاشتراك ودفع الرسوم عبر أجهزة السحب الآلي داخل مكتب خدمات العملاء ويتم تشغيل شبكة المياه في المنازل بعد بضعة أيام بيسر وسهولة.

ولكن مع الأسف الشديد استبدلت الشركة هذا الأسلوب السلس بأسلوب معقد، حيث تطلب الشركة نفس الوثائق الخاصة بالمنزل بالإضافة إلى صورة من قوقل توضح موقع المنزل، وألغت تسديد الرسوم عن طريق مكتب خدمات العملاء كما كان في السابق، وبعد تسجيل كافة المعلومات وتصوير الوثائق عبر الماسح الضوئي تصل رسالة نصية إلى جوال العميل تفيد بأنه (تم بنجاح تأسيس طلب توصيلة المياه وسيقوم ممثل شركة المياه الوطنية بالتواصل معكم لاحقا لتحديد موعد لزيارة العقار).

هذا ما حصل معي شخصيا، وبعد مضي أكثر من عشرين يوما راجعت إدارة التوصيلات المنزلية بالعكيشية لمتابعة المعاملة فوجدت هناك تكدسا لمعاملات المواطنين ولم أجد من ضمنها المعاملة المذكورة! وأفادني الموظف بأن المعاملة لم تصل من مكتب خدمات العملاء!

هل يعقل بعد عشرين يوما أن لم تصل المعاملة! أشعر بأنها تاهت في ردهات الشركة حيث كثرت شكاوى المواطنين من تأخر إنهاء إجراءات إيصال المياه إلى منازلهم بسبب الإهمال والتعقيدات التي أحدثتها شركة المياه الوطنية. إننا نرجو من المسؤولين في شركة المياه الوطنية اتخاذ ما يلزم لمعالجة السلبيات التي تواجه المواطنين في تقديم طلبات المياه عبر الشبكة العامة.