X

أرامكو تعتزم رفع رأسمال ساتورب إلى 8.25 مليارات

أكدت شركة أرامكو توتال العربية للخدمات عن عزم شركة “أرامكو السعودية” وشركة توتال ريفايننق آند كيميكالز ساودي أرابيا إس إيه إس، برفع رأسمال “ساتورب”، من 7

أكدت شركة أرامكو توتال العربية للخدمات عن عزم شركة “أرامكو السعودية” وشركة توتال ريفايننق آند كيميكالز ساودي أرابيا إس إيه إس، برفع رأسمال “ساتورب”، من 7

الاحد - 21 ديسمبر 2014

Sun - 21 Dec 2014

أكدت شركة أرامكو توتال العربية للخدمات عن عزم شركة “أرامكو السعودية” وشركة توتال ريفايننق آند كيميكالز ساودي أرابيا إس إيه إس، برفع رأسمال “ساتورب”، من 7.13 مليارات ريال إلى 8.25 مليارات ريال، بزيادة قدرها 112.5 مليون سهم، وذلك من دون تغيير لنسب ملكية الشريكين.
وقالت الشركة في بيان لها على موقع تداول “تداول”، إنه سيتم تسديد قيمة الزيادة البالغة 1.13 مليار ريال، نقدا من قبل الشريكين بنسبة حصة كل واحد منهما في رأسمال “ساتورب”- 62.5٪ لأرامكو السعودية و37.5٪ توتال ريفايننق آند كيميكالز ساودي أرابيا.
وبحسب البيان ستستكمل “ساتورب” إجراءات رفع رأس المال مع وزارة التجارة والصناعة، مبينا أن سبب الزيادة هو تمويل المشروع حسب خطة الشركة.
وبدأ إدراج وتداول الإصدار الأول من صكوك شركة أرامكو توتال العربية للخدمـات “ساتورب” بالرمز 5014 في 31 أكتوبر 2011، وتمت إضافة الإصدار الأول من صكوك “ساتورب” في المحافظ الاستثمارية اعتبارا من 17 أكتوبر 2011، وذلك حسب الصكوك المخصصة لكل مكتتب.
يذكر أن الاكتتاب في صكوك أرامكو توتال، التي تعد أول أداة صكوك خاصة بمشروع متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية تتم إجازتها من قبل الهيئتين الشرعيتين بكل من بنك الإنماء وبنك البلاد لإصدار صكوك مدرجة في السوق السعودية والتي حظيت بإقبال كبير، تجاوز المطلوب بمقدار 3.5 أضعاف تقريبا، بعرض نهائي قيمته 3.75 مليارات ريال.
ويشار إلى أن الصكوك ستكون ذات سعر متغير ولفترة 14 عاما تقريبا، تخضع لتحديد بدء استهلاك الدين وفقا لجدول ثابت، في حين سيحصل المستثمرون على عائدات وفقا لسعر العرض المعتمد بين البنوك السعودية على الريال السعودي بشكل نصف سنوي، بالإضافة إلى 0.95% سنويا، يتم توزيعها كل ستة أشهر.
واستخدمت أرامكو توتال العربية للخدمات عائدات إصدار الصكوك لتمويل تطوير معمل تكرير ساتورب، وهو المشروع الذي تقوم برعايته شركتا أرامكو السعودية وتوتال لبناء مجمع تكرير بسعة 400 ألف برميل في اليوم في مدينة الجبيل الصناعية.

أضف تعليقاً

Add Comment