محمد هشبول

درس الأسود الثلاثة

ضربة جزاء
ضربة جزاء

الاحد - 27 مارس 2016

Sun - 27 Mar 2016

l في ودية برلين قلب منتخب الأسود الثلاثة تأخره أمام المانشافت بهدفين إلى فوز بثلاثية، كان ذلك انتصارا داعما ومطمئنا للإنجليز ومقلقا للمنتخب الألماني.

l منذ الفوز بكأس العالم 2014 ، ظلت ألمانيا تقبل أهدافا باستمرار حتى في انتصاراتها لديها مشاكل دفاعية واضحة وعندما أراد يواكيم لوف أن يجرب ثنائيا يلعب لأول مرة مع بعض تعرض لهذه الصدمة من الإنجليز.

l في 2001 حققت إنجلترا مفاجأة في ملعب ميونخ الأولمبي، وسحقت ألمانيا 5/1 حينها كان يدرب المانشافت رودي فولر، فتعرض والد الأخير الذي كان يتابع المباراة لأزمة قلبية نقل على إثرها للمستشفى.

l في نهائي كأس العالم 1966 غضب الألمان على حكم المباراة الذي احتسب هدف هيرست الثالث ومن ثم سجل الرابع وفاز الإنجليز بأول وآخر بطولة لهم.

l الألمان ثأروا لذلك وبنفس النتيجة عندما لم يحتسب الحكم هدف فرانك لامبارد في كأس العالم 2010 رغم أن الكرة تجاوزت الخط بكامل استدارتها فودعت إنجلترا كأس العالم مظلومة.

l هدف لامبارد الملغي جعل جوزيف بلاتر يتخذ القرار باستخدام تقنية خط المرمى !.

l كأس اليورو المقبلة صعبة على الجميع، إذ لم تعد الأمور في يد ألمانيا وإسبانيا كما في آخر ثماني سنوات بيد أن منتخبات فرنسا وإنجلترا وإيطاليا وبلجيكا تملك حظوظا في المنافسة.

l الفوز على ألمانيا في برلين درس وإنذار هام من منتخب الأسود الثلاثة إلى المانشافت.

l إنجلترا تطورت كمنتخب هذا ما حدث في تصفيات اليورو والوديات، الفوز بنتائج مشرفة ومستوى عال وفرض شخصية وأسلوب واستحواذ مع جيل الشباب الجديد.

l في السنوات الماضية كانت إنجلترا تعاني حتى في ويمبلي !.

l ما أجمل أن يكون أول هدف دولي لجيمي فاردي بهذه الطريقة! وفي مرمى بطل العالم على أرضه! فاردي نزل في وقت قصير سجل هدفا مذهلا بتكـنيك عال وصنع آخر.

l هودجسون وجد ضالته في الثنائي فاردي وهاري كين.