خالد ربيع ، حسين السنونة - جدة ،الدمام

أهدى منتدى عبقر الشعري احتفاليته بيوم الشعر العالمي للشاعرين السعوديين الراحلين حزام العتيبي وغرم الله الصقاعي بأدبي جدة أمس الأول، وأعرب رئيس المنتدى الشاعر عبدالعزيز الشريف عن اهتمام الاندي بالاحتفاء بالشعر في يومه العالمي باعتباره رسالة وجدانية وقيمية. وتبارى 27 شاعرا وشاعرة في إحياء أمسية شعرية، تنوعت فيها قصائدهم بين بحور الشعر المختلفة وضروبه المتباينة، فيما غلب على الأمسية ترتيل الشعر العمودي في الغزل والوجدانيات وحب الوطن، وأدارها عضو المنتدى الشاعر خالد قماش. وقال الشريف في كلمته التي وجهها للحضور «أرحب بشعرائنا الذين استجابوا لدعوة النادي، فنحن حريصون على مد جسور التواصل بينه وبينهم ليكون منبرهم، ويكون لأدبي جدة مكانته في الخارطة الشعرية»، وكرم الشريف نيابة عن رئيس النادي الدكتور عبدالله السلمي الشعراء المشاركين.

.. والنورس الثقافي يحتفي بيوم الشعر

نظم منتدى النورس الثقافي بالقطيف أمسية شعرية بمشاركة 22 شاعرا وشاعرة من السعودية والدول العربية في اليوم العالمي للشعر الاثنين.

وأوضح مؤسس المنتدى علي الدرورة «نشارك في هذه الليلة الشعراء من الوطن العربي، لإيصال رسالتهم بكلمات عذبة وشفافة بعيدا عن أية معوقات حياتية».

من جهته قال الشاعر المصري عادل جاد الله «مستويات المشاركين تراوحت بين القوة والضعف، وكان لحوراء الهميلي حضور قوي في الجانب النسائي، فيما لفت الشاعر الرائع حسين آل دهيم الأنظار بتميزه وتمكنه».

وأشار الشاعر السوداني هشام الطيب إلى جهود المنتدى، وأضاف «نسجوا حالة من الاستمتاع بنصوص متنوعة بزغ بينها الشاعر السعودي بلغته المتمكنة وذائقته الشعرية العالية».