إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين فصل التوأم السيامي الباكستاني فاطمة ومشاعل

الخميس - 24 مارس 2016

Thu - 24 Mar 2016

إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باستضافة التوأم السيامي الباكستاني «فاطمة ومشاعل»، وإجراء الفحوصات اللازمة لهما، يجري الفريق الطبي والجراحي عملية فصل التوأم غدا في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله الربيعة أن التوأم خضعتا لفحوصات طبية متعددة، حيث جرى عقد اجتماع للفريق الطبي متعدد التخصصات، وتبين أنهما ملتصقان في أسفل الصدر والبطن ويتشاركان في جدار الصدر والكبد ووزنهما مجتمعا 20 كجم، مشيرا إلى أن الفحوصات بينت إمكانية فصلهما بنسبة نجاح 80% من خلال عملية جراحية تستغرق قرابة سبع ساعات وعلى ست مراحل، ويشارك فيها عشرون طبيبا ومختصا.

وكان التوأم السيامي الباكستاني (مشاعل وفاطمة) وصلا إلى مدينة الرياض 17 مارس الحالي بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي أمر باستضافتهما ووالديهما لإجراء الفحوصات اللازمة لهما وبحث إمكانية فصلهما.

وثمن والدا التوأم السيامي هذه اللمسة الحانية من خادم الحرمين الشريفين ودعوا الله أن يوفق الفريق الطبي لإجراء عملية الفصل بنجاح، وأن تكلل جهودهم برفع المعاناة عن بنتيهما، وأن يديم على هذه البلاد الأمن والاستقرار، وأن يجعلها وقادتها ذخرا للإسلام والمسلمين.

يذكر أن عملية الفصل هذه تعد رقم 40 من بين 94 حالة تمت مراجعتها من قبل البرنامج الوطني لفصل التوائم السيامية.

الأكثر قراءة