مركبات التأجير تزاحم سكان قمرية الطائف على مواقفهم
الأحد - 06 مارس 2016
Sun - 06 Mar 2016
لم يكن المشهد غريبا في حي القمرية بالطائف، وتحديدا بجوار المنازل القريبة من شارع وادي وج، حيث تتكدس مركبات نحو عشرة مكاتب تأجير للسيارات، مسيطرة تماما على مواقف الحي، بحسب مواطنين.
وذكر المواطن فهد الحميدي - من سكان حي القمرية - بأن الوضع يزداد صعوبة، ومضايقة للسكان، بسبب المنافسة بين محلات تأجير السيارات، والتي تكدس مركباتها داخل شوارع الحي وعلى مداخله ومخارجه، حيث تستغل جميع المواقف المتاحة للسكان، من أجل مركباتها.
وعبر الحميدي عن أزمة السكان في إيجاد مواقف لسياراتهم، في ظل هذه الكثافة من مركبات الأجرة في الحي، مطالبا بأن تطبق الأمانة والمرور الأنظمة التي تمنع هذه المحلات، من إيقاف أكثر من مركبة أمام المحلات.
وأشار نايف المالكي، إلى أن وجود جهتين خدميتين وهما الجوازات والأحوال المدنية في نفس الحي، يضيف المزيد من التكدس للمركبات، خاصة أثناء الدوام الحكومي، لافتا إلى أن محلات تأجير السيارات تقع جميعها على طريق وادي وج، ونظرا لكثرة مركباتها أحالت شوارع الحي مواقف لها، مما ضيق على السكان وأدخلهم في أزمة.
من جهته أوضح المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم أن محلات التأجير في طريق وج وحي القمرية، لديها تعليمات من الأمانة بعدم عرض أكثر من سيارتين أمام المحل الواحد، إلا أن هناك بعض المخالفات التي ترصد ضد المحلات وتطبق عليها الأنظمة.
وأضاف بأن أمانة الطائف تتابع بشكل دائم هذه المحلات ومخالفة من يثبت عليه استخدام شوارع الحي في إيقاف سيارات التأجير.
وبدوره أكد مصدر بمرور محافظة الطائف، أن المرور لا يخالف إلا المركبات التي تضايق الطريق، أو التي تقف بشكل مخالف على مداخل ومخارج الحي، مضيفا بأن المرور لا يعلم هل المركبات تابعة للمواطنين أم مكاتب التأجير، لذلك لا يفرق بينها إلا في حال المخالفة والوقوف في غير الأماكن الصحيحة، نافيا أن يكون المرور صاحب علاقة في تنظيم وقوف مثل هذه المركبات.
وذكر المواطن فهد الحميدي - من سكان حي القمرية - بأن الوضع يزداد صعوبة، ومضايقة للسكان، بسبب المنافسة بين محلات تأجير السيارات، والتي تكدس مركباتها داخل شوارع الحي وعلى مداخله ومخارجه، حيث تستغل جميع المواقف المتاحة للسكان، من أجل مركباتها.
وعبر الحميدي عن أزمة السكان في إيجاد مواقف لسياراتهم، في ظل هذه الكثافة من مركبات الأجرة في الحي، مطالبا بأن تطبق الأمانة والمرور الأنظمة التي تمنع هذه المحلات، من إيقاف أكثر من مركبة أمام المحلات.
وأشار نايف المالكي، إلى أن وجود جهتين خدميتين وهما الجوازات والأحوال المدنية في نفس الحي، يضيف المزيد من التكدس للمركبات، خاصة أثناء الدوام الحكومي، لافتا إلى أن محلات تأجير السيارات تقع جميعها على طريق وادي وج، ونظرا لكثرة مركباتها أحالت شوارع الحي مواقف لها، مما ضيق على السكان وأدخلهم في أزمة.
من جهته أوضح المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم أن محلات التأجير في طريق وج وحي القمرية، لديها تعليمات من الأمانة بعدم عرض أكثر من سيارتين أمام المحل الواحد، إلا أن هناك بعض المخالفات التي ترصد ضد المحلات وتطبق عليها الأنظمة.
وأضاف بأن أمانة الطائف تتابع بشكل دائم هذه المحلات ومخالفة من يثبت عليه استخدام شوارع الحي في إيقاف سيارات التأجير.
وبدوره أكد مصدر بمرور محافظة الطائف، أن المرور لا يخالف إلا المركبات التي تضايق الطريق، أو التي تقف بشكل مخالف على مداخل ومخارج الحي، مضيفا بأن المرور لا يعلم هل المركبات تابعة للمواطنين أم مكاتب التأجير، لذلك لا يفرق بينها إلا في حال المخالفة والوقوف في غير الأماكن الصحيحة، نافيا أن يكون المرور صاحب علاقة في تنظيم وقوف مثل هذه المركبات.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
إطلاق منظومة ديوان المظالم 2030 لرسم ملامح المرحلة المقبلة للقضاء الإداري
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم