شركات دولية تبدي رغبتها للمشاركة في سعودي ديتس

الثلاثاء - 01 مارس 2016

Tue - 01 Mar 2016

أعلن المدير التنفيذي لمعرض التمور والأغذية في بريدة «سعودي ديتس» عبدالله العليان عن توجه لإدراج مشاركات دولية في المعرض بنسخته الثانية للعام القادم، بعد أن أبدت شركة أمريكية رغبتها الجادة في المشاركة بالمعرض الذي اختتمت فعالياته أمس الاول، مبينا في تصريح خاص لـ «مكة» أنه يدرس حاليا آلية تفعيل المشاركات الدولية وتخصيص أيام للشركات الدولية للاطلاع على المنتجات المعروضة.

وأشار العليان إلى أن المعرض شاركت به 55 أسرة منتجة ووجدت مداخيل جيدة من الزوار بالرغم من التحديات التي كانت تواجه القائمين على المعرض.

وذكر أن المعرض عمد إلى تعزيز مفهوم الإبداع بين الأسر المشاركة، حيث سمي جناح الأسر المنتجة بـ «مبدعات القصيم»، وكانت النتائج إيجابية، حيث كان هناك بالفعل إبداع في طريقة العرض والتنفيذ، في الأغذية وخدمات الضيافة.

من جانبه بين مدير جمعية منتجي التمور عبدالله التويجري لـ «مكة» أن هناك صفقات تمت بالمعرض الأول للتمور والأغذية، بين تجار التمور ومصنعي مشتقات التمور، مشيرا إلى أن الأرقام يصعب تحديدها، كونها تتم بين التجار وأصحاب المصانع، ومن الصعب أن تكون ظاهرة أمام القائمين على المعرض، مضيفا أن هناك مشاركات لمصانع من القصيم ومكة والمدينة المنورة والأحساء والرياض والخرج.