زوار حديقة النزهة يقضون أربعة أيام في الظلام
الاثنين - 29 فبراير 2016
Mon - 29 Feb 2016
انقطع التيار الكهربائي عن الحديقة الترفيهية بحي النزهة، الواقعة أمام مبنى الأهلة التجاري بمكة المكرمة طيلة أربعة أيام متتالية، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية التي غالبا ما يستغلها الأهالي للذهاب إلى الحديقة، كونها المتنفس الوحيد في الحي.
وقال أحد سكان حي الرصيفة (محمد الدعيس): عائلات الحي ترتاد الحديقة بشكل مستمر، كونها المتنزه الوحيد في الحي وما يجاوره من أحياء أخرى قريبة. ولوحظ خلال الفترات الماضية ارتفاع في نسب العائلات والزوار إلى الموقع. وأثناء زياتي خلال الأسبوع الماضي رصدنا انقطاعا تاما للإضاءة. ومع تكرار الزيارة ليومين متتاليين كان الوضع كما هو، واضطررنا إلى مرافقة الأطفال للترفيه، وسط حذر وترقب من حدوث مخاطر لهم جراء اللعب في الظلام. ونطالب أمانة العاصمة المقدسة بالاهتمام بالخدمات داخل الحديقة، وزيادة الألعاب، وتوفير دورات مياه عامة للزوار.
المواطن بكري الزهراني يرى أن سبب الانقطاع يعود لوقوع ضرر في المحطة الرئيسة، تمثل في خلل في التوقيت الزمني للإضاءة، كونها تعمل في النهار لساعات قليلة يعقبها انقطاع للتيار، «لذلك أصبح وجود الزوار مقصورا خلال فترات النهار. إضافة النقص الحاصل الذي تعاني منه الحديقة في الخدمات الأخرى».
من جهته أكد مدير إدارة الإعلام والنشر بأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني لـ «مكة» أن سبب انقطاع الإضاءة عن الحديقة نتج عن حادث مركبة تسبب في كسر في «البترة» الخاصة بالمحطة الرئيسة للمولدات والعدادات الكهربائية، وفصل التيار من قبل شركة الكهرباء، كما أن التنسيق جار مع ممثلي الشركة لتشغيل التيار، مؤكدا وجود جدولة مسبقة لصيانة الحدائق العامة بمكة المكرمة، إلى جانب رصد الملاحظات داخل الحدائق من قبل لجنة تابعة للإدارة العامة للحدائق والمرافق بالأمانة.
وقال أحد سكان حي الرصيفة (محمد الدعيس): عائلات الحي ترتاد الحديقة بشكل مستمر، كونها المتنزه الوحيد في الحي وما يجاوره من أحياء أخرى قريبة. ولوحظ خلال الفترات الماضية ارتفاع في نسب العائلات والزوار إلى الموقع. وأثناء زياتي خلال الأسبوع الماضي رصدنا انقطاعا تاما للإضاءة. ومع تكرار الزيارة ليومين متتاليين كان الوضع كما هو، واضطررنا إلى مرافقة الأطفال للترفيه، وسط حذر وترقب من حدوث مخاطر لهم جراء اللعب في الظلام. ونطالب أمانة العاصمة المقدسة بالاهتمام بالخدمات داخل الحديقة، وزيادة الألعاب، وتوفير دورات مياه عامة للزوار.
المواطن بكري الزهراني يرى أن سبب الانقطاع يعود لوقوع ضرر في المحطة الرئيسة، تمثل في خلل في التوقيت الزمني للإضاءة، كونها تعمل في النهار لساعات قليلة يعقبها انقطاع للتيار، «لذلك أصبح وجود الزوار مقصورا خلال فترات النهار. إضافة النقص الحاصل الذي تعاني منه الحديقة في الخدمات الأخرى».
من جهته أكد مدير إدارة الإعلام والنشر بأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني لـ «مكة» أن سبب انقطاع الإضاءة عن الحديقة نتج عن حادث مركبة تسبب في كسر في «البترة» الخاصة بالمحطة الرئيسة للمولدات والعدادات الكهربائية، وفصل التيار من قبل شركة الكهرباء، كما أن التنسيق جار مع ممثلي الشركة لتشغيل التيار، مؤكدا وجود جدولة مسبقة لصيانة الحدائق العامة بمكة المكرمة، إلى جانب رصد الملاحظات داخل الحدائق من قبل لجنة تابعة للإدارة العامة للحدائق والمرافق بالأمانة.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم
224 مليون ريال دعم سعودي جديد لسد عجز موازنة الحكومة اليمنية
على رأسهم الزبيدي «سارق البلاد ومحرض العباد».. اليمن يطالب العالم بمعاقبة معرقلي السلام