شهد معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار »أفيد» الذي اختتمت أمس فعالياته زيارة رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان. واستمع البنيان في مستهل جولته لشرح عن محتويات المعرض من مدير الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي والمتحدث الرسمي لمعرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار العميد المهندس عطية المالكي ونبذة عن الجهات المشاركة فيه، واطلع على أركان المعرض الذي يعد الأكبر من نوعه في المملكة. وعبر البنيان عن إعجابه بالمنجزات التي حققتها الصناعة الوطنية التي تؤهلها لمنافسة كبرى الشركات في العالم، مشيدا بفكرة هذا المعرض وبالمنتجين السعوديين وتبني القوات المسلحة السعودية لهذه المبادرة الرائعة؛ حيث تفتح هذه المعارض آفاقا أوسع للمصانع الوطنية للتعرف على ما هو مطلوب وتحفيزها للعمل على تصنيع عدد من القطع والأجهزة التي كانت تستورد من الخارج بتكلفة أعلى ووقت أطول. تجدر الإشارة إلى أن المعرض يتيح أكثر من 40 ألف فرصة استثمارية؛ إذ يدعم ويحفز فرص توطين صناعة المواد وقطع الغيار للمنظومات العسكرية وغيرها، وكذلك الأصناف الطبية.
الأكثر قراءة
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«إثراء» ينظم معرض الكتاب للأطفال بحزمة فعاليات متنوعة
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
سكان الجوف وحائل الأكثر صحة في المملكة
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم