6 خطوات الكترونية لإصدار تصريح عمل للسوريين

الخميس - 25 فبراير 2016

Thu - 25 Feb 2016

أتاحت وزارة العمل 6 خطوات الكترونية لإصدار تصريح عمل موقت للسوريين عبر نظام «أجير» الالكتروني، إذ يعد وثيقة قانونية تسمح للزائرين الأشقاء بالعمل لدى المنشآت المستفيدة من خدماتهم دون الحاجة لنقل الخدمات، وذلك لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد.

ودعت الوزارة المنشآت التي تواجه نقصا في أعداد العمالة الوافدة في الأنشطة الاقتصادية إلى الاستفادة من خدمات الأشقاء السوريين عبر تصاريح العمل الموقتة التي تمنحها وزارة العمل لهم عبر «أجير»، وتأتي إنفاذا للأمر السامي الكريم القاضي بمنح الأشقاء السوريين على أرض المملكة تصاريح عمل موقتة، واستمرارا في تقديم كل التسهيلات لهم، نظرا للأوضاع الحالية التي تمر بها سوريا.

وكانت وزارة العمل أعلنت عن إتاحة خدمة الكترونية جديدة تمكن السوريين من الحصول على تصاريح عمل موقتة لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد، عبر نظام «أجير»، وفق القواعد والإجراءات الخاصة بالأمر السامي، والتي أكدت الاكتفاء بتأشيرة الزيارة التي يحملها الأشقاء السوريون وعدم الحاجة لطباعة أي هويات تعريفية لهم من قبل الإدارة العامة للجوازات.

وبينت أن مدة صلاحية التصريح ستة أشهر قابلة للتجديد، ويسمح للذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 سنة بالعمل لدى المنشآت بما يتوافق مع أنظمة وزارة العمل في عدد من الأنشطة.

وجددت الوزارة دعوتها في حال وجود أية استفسارات عن نظام «أجير» إلى الاتصال على هاتف خدمة العملاء في النظام 920002866، أو عبر هاتف خدمة العملاء على الرقم 19911.

  1. تسجيل الدخول في نظام أجير على الرابط https://www.ajeer.com.sa

  2. اختيار المنشأة التي سيعمل لديها الزائر

  3. الدخول إلى إشعارات الزائرين

  4. إدخال بيانات الزائر والرقم الحدودي

  5. يتحقق النظام من بيانات المنشأة والزائر

  6. إصدار الإشعار