مدارس تغضب وزارة التعليم بإلغاء سابعة الخميس

الأربعاء - 24 فبراير 2016

Wed - 24 Feb 2016

أغضبت إجراءات بعض المدارس ومنسوباتها، خاصة في بعض المحافظات النائية بإلغاء الحصة السابعة في آخر أيام الأسبوع (الخميس)، وزارة التعليم بسبب ما أسمته مصادر في الوزارة غياب أي مسوغ رسمي تجاه التسيب الذي تحدثه منسوبات بعض المدارس مع نهاية كل أسبوع.

وبحسب معلومات لـ»مكة» وجهت إدارات التعليم خطابا شديد اللهجة حول ما وصفته بالتجاوزات، متوعدة المراقبة الدورية من خلال جولات ميدانية تتبعية من قبل المشرفات التربويات، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

وأشارت المعلومات إلى أن وزارة التعليم رصدت عدم انتظام المعلمات والطالبات، دون وجود أي إجراء رسمي في ذلك، خصوصا المعلمات المسافرات اللاتي يقمن بإلغاء الحصص الأخيرة ليوم الخميس.

وأفادت أنه لم يكن الخطاب الأول، حيث وجهت إدارات التعليم خطابات سابقة بمتابعة انتظام منسوبات المدارس ورصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك من باب الحرص على المصلحة العملية التعليمية عامة.

وأكدت المعلومات أنه لم يُهتم بما أرسل من خطابات، ونظرا لما رصدته إدارات التعليم من تجاوزات وتساهل واضح من قبل بعض قيادات المدارس -حسب ما وصفته- فإن التعليم تفيد قيادات المدارس بأنها سوف تباشر انضباط المنسوبات وترصده ميدانيا من قبل المشرفات التربويات.