وزير الإعلام اليمني يدعو لكشف جرائم الحوثيين

الجمعة - 19 فبراير 2016

Fri - 19 Feb 2016

u0645u062du0645u062f u0642u0628u0627u0637u064a
محمد قباطي
دعا وزير الإعلام في الجمهورية اليمنية الدكتور محمد قباطي وزراء الثقافة والإعلام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لاستمرار تطوير الآلية الإعلامية لكشف جرائم ميليشيات الحوثيين وأتباع المخلوع صالح في اليمن.

وأضاف بعد اجتماع وزراء الثقافة والإعلام الاستثنائي الثالث الذي عقد في الرياض أمس الأول «إن الحوثيين وأتباع المخلوع صالح يرتكبون يوميا جرائم لا إنسانية بشعة بحق أبناء اليمن الأبرياء بدعم من إيران التي لا تزال تسيطر على معظم البعثات الدبلوماسية اليمنية في أوروبا التي يعمل فيها جماعات الحوثيين وأتباع صالح الموالون لإيران»، مؤكدا أن بعض البعثات اليمنية تدار من مدينة «قم» الإيرانية بسبب ولاء السفراء لحكومة الملالي.

وأوضح أن المخلوع صالح زرع أتباعه على مدى أكثر من 30 عاما في البعثات الدبلوماسية اليمنية الموجودة في الدول غير العربية، وطالب بجهود إعلامية لنقل الرأي اليمني إلى دول العالم أجمع خاصة في أوروبا.

من أقواله:

  • - عاصفة الحزم صحوة جديدة على صعيد الاستراتيجية والرؤية العربية وتنتظر معطياتها الإيجابية حسن التناغم في الأداء الدبلوماسي في العالم الخارجي خاصة في دول أوروبا.

  • - 90 % من المساعدات الإنسانية للمحتاجين في اليمن تصلنا من السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

  • - إعادة النظر في كيفية التعاطي مع الرأي العام العالمي، من أجل كشف المقاصد الإيرانية.