المتحدة للسيارات تعرض تشكيلة للدفع الرباعي والمركبات الرياضية

دفع رباعي
دفع رباعي

الأربعاء - 17 فبراير 2016

Wed - 17 Feb 2016

تنتهز الشركة المتحدة للسيارات، الموزع الوحيد لسيارات كرايسلر ودودج وجيب ورام في المملكة، الفرصة لعرض تشكيلتها الموسعة من سيارات الدفع الرباعي والمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV التي تنتجها شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز(FCA)، من خلال مشاركتها الكبيرة في معرض سيارات الدفع الرباعي الذي سيقام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة بين 18 ـ 21 فبراير الحالي.

أعلى مستوى تقني

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة المتحدة للسيارات بول أوثويت «نحن سعداء بأن نكون جزءا من معرض سيارات الدفع الرباعي، ويعد هذا الحدث الذي يشتمل على مضمار لاختبار مركبات الدفع الرباعي على أعلى مستوى تقني مثاليا لتسليط الضوء على التشكيلة العريضة والموسعة التي تتيح للعملاء الفرصة لاختيار السيارات المثيرة والتي تحقق قيمة للمال والتي تقدم مستويات عالية من المواصفات والقدرات، بالإضافة إلى محركات V8 بأحجام تبدأ من 2.4 لتر وصولا إلى 5.7 لترات».

قدرات بارعة تحت إيقونة جيب

وقد قطع التصميم الأيقوني لعلامة جيب التجارية وقدراتها البارعة شوطا طويلا منذ أن خرجت أول سيارة تحمل العلامة التجارية للمرة الأولى من خط الإنتاج في 1941.

ومنذ ذلك الحين، كشفت جيب التي تحتفل بمرور 75 عاما هذه السنة على انطلاقتها النقاب عن سلسلة فريدة من نوعها من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV التي تعبر عن السمات الأساسية للعلامة التجارية، في حين أضافت شكلا متميزا وأجواء جديدة من الراحة.

وأضاف أوثويت «تقدم رينيجيد قدرات للقيادة على الطرق الوعرة هي الأفضل ضمن فئتها وحرية الاستمتاع بالهواء الطلق والراحة، وناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات هو الأول بفئة هذه السيارة ويسهم في تحقيق ديناميكيات قيادة متميزة على الطرق الممهدة وعلى الطرق الوعرة، ومحرك يحقق كفاءة في استهلاك الوقود وسلاسة على أعلى مستوى عالمي ومجموعة من مزايا السلامة المبتكرة والتكنولوجيا المتقدمة».

دودج لا تقبل الحلول الوسط

وتقدم دودج دورانجو أس يو في ذات السبعة مقاعد مزيجا فريدا من المزايا التي لا تقبل الحلول الوسط والتقنيات المتطورة ومستويات عالية للسحب والقيادة وديناميكيات القيادة الواثقة والشكل الهجومي التي تجعل منها سيارة دودج تشارجر بفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخداماتSUV.

وتشتمل تشكيلة دورانجو على أشكال خارجية جديدة وتحديثات جديدة لنظام يوكونيكت الحصري بفئتها وعجل قياسي جديد بكل طراز وأربعة ألوان دهانات جديدة بالكامل.

دورانجو ذات المحرك القياسي

وتتوفر دورانجو بالمحرك القياسي بنتاستار Pentastar V6 سعة 6ر3 لترات أو محرك هيمي HEMI® V8 سعة 7ر5 لترات مع تكنولوجيا توفير الطاقة التي تقوم بالانتقال بشكل سلس بين وضعية السلندرات الأربعة الاقتصادية في استهلاك الوقود عندما يتطلب الأمر قوة أقل، ووضعية V8 عندما تكون هناك حاجة لقوة أكبر.

وتزيد هذه التقنية من الاقتصاد في استهلاك الوقود عندما لا يتطلب الأمر قوة السلندرات الثمانية دون التضحية بأداء أو قدرات السيارة.

وتتوفر بجميع طرازات دورانجو الآن قدرات الوضعية الرياضية Sport، التي يمكن أن يختارها السائقون لخوض تجربة قيادة أكثر استجابة.

ويؤدي التحول إلى الوضعية الرياضية إلى تغيير نمط معايرة عجلة القيادة ومعايرة الدواسات وعملية النقل لزيادة تعزيز أداء دورانجو المتميز للقيادة على الطرق الممهدة.

فيات 500X جديدة أحدث إضافة

وتمثل سيارة فيات 500X الجديدة بالكامل أحدث إضافة لتشكيلة فيات في المملكة.

وتجمع السيارة الجديدة بين التصميم الإيطالي الأصيل وديناميكية القيادة الجذابة التي تعد مرادفة لعلامة فيات التجارية، جنبا إلى جنب مع نظام متقدم للدفع بكل العجلات، وأداء وظائف لا مثيل لها ومجموعة كاملة من مزايا السلامة والراحة والملاءمة.

ومع مقاعد مريحة لجلوس خمسة أشخاص، وحرفية من الطراز العالمي وركوب متفوق وتحكم عال، تحقق 500X قيادة مثيرة وتكنولوجيا متطورة وسلامة وأداء وظيفي للشريحة الصغيرة من السائقين الذين يتنقلون من مكان لآخر، وهي الشريحة التي تشهد نموا سريعا.

وأضاف أوثويت قائلا «تماشيا مع فلسفتها القائمة على اجتذاب مختلف أطياف العملاء، تتوفر فيات 500X بخيارين للمحركات، وتم تجهيز الطرازات التي تعمل بمحرك بنزين وبنظام دفع بالعجلتين الأماميتين بمحرك Turbo MultiAir II الذي تبلغ سعته 4ر1 لتر وتبلغ قوته 140 حصانا، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي تشتهر به علامة فيات من ست سرعات وبعلبة تروس جافة مزدوجة (DDTC)، أما طراز Cross Plus والذي يعمل بنظام الدفع بكل العجلات والمجهز بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات هو الأول بفئة هذه السيارة ويأتي قياسيا، فيعمل بمحرك ثان هو محرك Tigershark MultiAir II الذي تبلغ سعته 4ر2 لتر وتبلغ قوته 184 حصانا».

رام 1500 المتميزة على الطريق

وأخيرا، تحقق رام 1500 - الشاحنة الأكثر تميزا على الطريق ـ مجموعة كبيرة من النظم الرائدة في توفير الوقود، من بينها ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ونظام للإدارة الحرارية ونظام للتعديل بالنبضات العريضة (PWM) وأنظمة إيروديناميكية نشطة، ومن بينها نظام تعليق هوائي، مما يجعل رام 1500 ترسي لنفسها مكانة باعتبارها الشاحنة الأكثر تطورا والأكثر كفاءة بشريحة الشاحنات الخفيفة.

وقال أوثويت «منذ طرح علامة شاحنات رام التجارية كفرع قائم بذاته في 2009، نجحت العلامة في الظهور كرائدة بالصناعة مع تركيزها على هدف واحد وهو تصنيع أفضل الشاحنات والمركبات التجارية في صناعة السيارات».