جيب شيروكي 2016 السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV

دفع رباعي
دفع رباعي

الأربعاء - 17 فبراير 2016

Wed - 17 Feb 2016

تقدم جيب شيروكي 2016 ديناميكيات قيادة على الطرق الممهدة ومزايا واقتصادا في استهلاك الوقود وقدرات للدفع الرباعي يرغب فيها عملاء السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم، حيث تقدم قدرات جيب الأسطورية للدفع الرباعي، وتبلغ معدلات استهلاكها للوقود 31 ميلا بالجالون (59ر7 لترات/100 كلم)، بركوب وتحكم متفوق على الطرق الممهدة ونظام أوتوماتيكي لنقل الحركة من تسع سرعات حصري لفئة السيارة وحرفية عالمية المستوى، وتقنية حصرية بفئة السيارة، وأكثر من 70 ميزة اختيارية للأمن والسلامة المتقدمة. وجديد موديل 2016 مجموعة من الألوان الخارجية منها البيج والبني الفاتح، كما يشتمل على تجهيزات تضفي المزيد من الراحة للسائق، منها عجلة قيادة قابلة للميلان، وتجهيزات جديدة بمجموعة عدادات القياس والمقاعد الأمامية.

أنظمة جيب للدفع الرباعي

توفر جيب شيروكي 2016 خيارا لثلاثة أنظمة مبتكرة للدفع الرباعي لتحقيق قدرات للدفع الرباعي هي الأفضل في فئتها في جميع الظروف الجوية. وجيب شيروكي هي أول مركبة رياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم تشتمل على ميزة المحور الخلفي الذي ينفصل، مما يؤدى لفقدان طاقة أقل عندما لا يحتاج الأمر لقدرات الدفع الرباعي، الأمر الذي يؤدي لتحسين كفاءة الوقود. وينتقل المحور الخلفي الذي ينفصل بسهولة بين الدفع بعجلتين والدفع الرباعي لإدارة مستمرة لعزم الدوران، ولا تتطلب مدخلات من السائق. كما يقدم جيب شيروكي قدرات قطر V6 هي الأفضل في فئتها وتبلغ 4500 رطل (2041 كجم). والخيارات الثلاثة التي توفرها جيب شيروكي لأنظمة الدفع الرباعي هي:

1 Jeep Active Drive I

يشتمل Jeep Active Drive I المتوفر على طرازات شيروكي سبورت، لاتتيود وليمتد، على وحدة نقل حركة (PTU) بسرعة واحدة وهي أوتوماتيكية بالكامل وتقوم بعملية سلسة بأي سرعة في وضعية الدفع بالعجلات الأربع. ولا يتطلب النظام أي تدخل أو رد فعل من السائق، ويعمل التصحيحات اللازمة خلال الأحداث الديناميكية، ويحسن من تحكم السائق بعجلة القيادة عند المنعطفات.

2 Jeep Active Drive II

يشتمل Jeep Active Drive II المتوفر على طرازي شيروكي لاتتيود وليمتد على وحدة نقل حركة (PTU) بسرعتين مع إدارة عزم وحركة تروس تعشيق منخفضة. وتغلق وضعية 4 - المنخفضة كامات الدفع الأمامية والخلفية النظام لضمان المزيد من القوة في السرعات المنخفضة وقدرات الجر الأكبر. ويحقق المدى المنخفض خفضا بالجر يبلغ 1: 92ر2 يعزز قدرة الصعود، ويحقق نسب زحف مميزة لظروف الطرق الوعرة القاسية.

3 Jeep Active Drive Lock

يشتمل Jeep Active Drive Lock على جميع مزايا نظام Jeep(r) Active Drive II ويضيف إغلاق المحور التفاضلي الخلفي لتوفير المزيد من الطاقة منخفضة السرعة عند القيادة على مسارات الطرق شديدة الوعورة. ويأتي هذا النظام قياسيا على جميع طرازات تريلهوك Trailhawk.

وتشتمل جميع أنظمة الدفع الرباعي لسيارة جيب شيروكي على نظام التحكم في الجر الشهير Selec-Terrain التي تسمح للسائق باختيار إعدادات الطرق الممهدة والطرق الوعرة الأنسب للأداء الأمثل.

طراز Trailhawk جديد ذو تصنيف تريل ريتد

تجسد جيب شيروكي Trailhawk طراز 2016 قدرات جيب للدفع الرباعي بشكل مميز وجريء مدعوم من نظام تريل ريتد للطراز الأكثر قدرة من جيب بشريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم. ويشتمل طراز Trailhawk ، كتجهيز قياسي، على زوايا اقتراب ومغادرة قوية، فتحات أمامية وخلفية فريدة من نوعها، قفل درايف نشط مع محور تفاضلي خلفي ينغلق وخطافات جر حمراء. ويتم اختيار المحور التفاضلي الخلفي المزود بنظام غلق في أي وضعية تضاريس منخفضة النطاق، ولكنه سوف ينغلق تلقائيا في وضعيات معينة، مثل وضعية القيادة ببيئة صخرية «Rock» .

ويعزز طراز جيب شيروكيTrailhawk زاوية اقتراب تبلغ 8ر29 درجة، وزاوية مغادرة 1ر32 درجة، وزاوية كبح 3ر23 درجة. ويكون الارتفاع عن الأرض بمعدل 7ر8 بوصات ( 98ر220 ملم).

وتتمتع جيب شيروكي Trailhawk 2014 الجديدة بالكامل بمجموعة من خصائص القيادة على الطرق الوعرة. ويحصل هذا الطراز على شارة تريل ريتد التي تشير إلى أن السيارة مصممة للأداء في ظل مجموعة متنوعة من الظروف الصعبة على الطرق الوعرة التي تحددها فئات رئيسة للأداء الموجه نحو المستهلك، وهي: الجر، الارتفاع عن سطح الأرض، المناورة، وخوض المياه.

أداء متفوق وكفاءة استهلاك الوقود

أداء جيب شيروكي الممتاز على الطرق الممهدة والكفاءة في استهلاك الوقود هما نتيجة الجهود من جانب مهندسي جيب. وتحقق شيروكي، المجهزة بخيار محركين مقترنين بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات هو الأول بفئة هذه السيارة، القوة التي يقدرها السائقون على الطريق دون التضحية بكفاءة الوقود. وتبلغ معدلات استهلاك السيارة للوقود على الطرق السريعة 31 ميلا بالجالون (59ر7 لترات/‏100 كلم) ومدى قيادة على خزان بنزين نحو 500 ميل (805 كيلومترات)، وبذلك تقدم شيروكي تجربة ملكية لا تقبل الحلول الوسط.

أنظمة معلومات ترفيهية

تشتمل جيب شيروكي على مميزات مدروسة وعلى درجة عالية من التقنية وعلى عدد من وسائل الراحة سهلة الاستخدام التي توفر أقصى درجات الراحة والمواد الترفيهية والمعلومات المتعلقة بأجهزة السيارة.

وتتيح مجموعة عدادات القياس العنقودية الملونة التي تشتمل على شاشة من الأغشية الرقيقة (TFT) على أعلى طراز عالمي قياس 7 بوصات (8ر177 ملم) للسائقين الاستمتاع بتجربة الاستخدام وفقا لما يستريحون له من أشكال ويتلقون معلومات وردود فعل عن أداء السيارة بالشكل الذي يفضلونه، بينما تظل أياديهم على عجلة القيادة وعيونهم على الطريق.

وتعرض لوحة العدادات العنقودية سهلة الاستخدام المعلومات الأساسية التي يحتاج السائق أن تكون عند أطراف أصابعه، ولكنها تتيح للسائق أيضا أن يضيف معلومات يرغب فيها، على غرار اي فون.

ومن الأجهزة التي تتمتع بالجاذبية في السيارة مركز القيادة الاختياري للوسائط المتعددة الذي يشتمل على شاشة باللمس قياس 4ر8 بوصات (36ر213 ملم)، والحائز على الجوائز - وهو الأكبر ضمن فئة السيارة، أو مركز القيادة القياسي للوسائط المتعددة الذي يشتمل على شاشة باللمس قياس 5 بوصات (127 ملم)، وهو سهل الاستخدام ويقع في الكونسول الأوسط.

وتتيح شيروكي المجهزة بنظام Uconnect للسائق التحكم في الصوت والمناخ ومقاعد مدفأة ومهواة والكثير من الأنظمة من الشاشة باللمس. وتوجد أنظمة تحكم تقليدية بمجمعة التجهيزات المركزية أسفل الشاشة التي تعمل باللمس أو مع الأوامر التي يتم تفعيلها صوتيا. وتمتاز أزرار الشاشة التي باللمس بأنها كبيرة وسهلة الاستخدام منذ الوهلة الأولى. ويعتبر نظام Uconnect المجهز بشاشة ملونة تعمل باللمس قياس 4ر8 بوصات (36ر213 ملم) سهل الاستعمال ويشمل الربط بتقنية بلوتوث، ونظام الملاحة والموسيقى وقدرات صوتية متدفقة.

السلامة والأمن

تم تصميم جيب شيروكي لتشمل أكثر من 70 ميزة اختيارية للسلامة والأمن، وبدأ التصميم بأساس قوي، ثم تم تصنيعها بصلب عالي القوة بنسبة 65. ثم أضاف مهندسو السلامة والأمن ميزات نشطة وكامنة على حد سواء، ومن بينها نظام المساعدة في صف السيارة بالتوازي ParkSense Parallel وبصورة عمودية Perpendicular Park Assist.