القوات الشرعية تكبد ميليشيا الحوثي وصالح خسائر فادحة شرق صنعاء

الثلاثاء - 16 فبراير 2016

Tue - 16 Feb 2016

دارت معارك عنيفة أمس بين القوات الشرعية وميليشيا الحوثيين وصالح في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر ميدانية إن معارك بمختلف أنواع الأسلحة دارت في منطقة سد عامر وعلى مشارف منطقة مسورة، إضافة لمعارك عنيفة تشهدها الجهة الغربية لقرية ملح أدت لسقوط قتلى وجرحى من المتمردين وتكبدوا خسائر كبيرة.

وكانت منطقة بران في نهم شهدت محاولات تسلل الميليشيا للمنطقة عبر فتح طريق خط صنعاء ـ مأرب وصولا لجبهات القتال في مديرية نهم شمال شرق صنعاء.

في غضون ذلك أكد مصدر بتعز لـ»مكة» أن الجيش الوطني والمقاومة تمكنا من استعادة مواقع استراتيجية بمديرية المسراخ في تعز، أبرزها تلة الخزان المطلة على إدارة أمن المسراخ التي تتمركز فيها الميليشيات. وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش والمقاومة أحكمت الحصار من جميع الاتجاهات على المسلحين بمركز مديرية المسراخ بعد معارك طاحنة.

وأوضح أن 28 مسلحا حوثيا قتلوا في المعارك الدائرة بجبهات تعز، كما قتل 3 أطفال، وأصيب آخرون بقصف حوثي استهدف سكان منطقة كحلان بالمسراخ.

وتشهد منطقة ذباب الساحلية معارك طاحنة بين ميليشيات الحوثي وصالح من جهة، والجيش الوطني والمقاومة المسنودين بقوات التحالف من جهة أخرى، بعد إرسال التحالف تعزيزات عسكرية للمنطقة الملتهبة قرب معسكر العمري والممتد لمضيق باب المندب.

وفي مأرب تصدت قوات الجيش الوطني لهجوم للميليشيات بمحيط سوق منطقة صرواح في محاولة منها لاستعادة إحدى التباب بمحيط صرواح والتي تسيطر عليها المقاومة.

وفي محافظة البيضاء قتل 10 مسلحين بكمين للمقاومة في منطقة الحسينية بمديرية ذي ناعم.

وفي مديرية عتمة بمحافظة ذمار فرضت المقاومة طوقا أمنيا على مركز المديرية بعد أن أعادت ميليشيات الحوثي وصالح اقتحام قلعة القشلة.

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف غارات جوية استهدفت مواقع المتمردين في مناطق محلي ووادي غيلمة ونقيل بن غيلان، ومناطق أخرى متفرقة من المديرية، واستهدفت ضربة جوية عربة للحوثيين في نقيل بن غيلان على متنها 4 مسلحين وذخيرة.

وتدور المعارك في مدخل صنعاء بتغطية كبيرة من مقاتلات التحالف، حيث تنفذ غارات مكثفة، وقصفت المقاتلات في وقت سابق 4 عربات بسوق بني زتر بمديرية نهم، وقتل في الحادث 15 مسلحا حوثيا.

وفي الحديدة غرب اليمن شنت مقاتلات التحالف غارات جوية استهدفت مطار الحديدة ، ومواقع أخرى في شارع الستين وسط المدينة. كما شنت غارة على موقع جبل دامغ العسكري المطل على مدينة عبس الذي يسيطر عليه المتمردون في حجة شمال اليمن.

وفي عمران شمال اليمن شن طيران التحالف غارة على منصة إطلاق صواريخ باليستية في موقع الكسارة بمصنع اسمنت عمران. وذكرت مصادر أن الموقع يقع قرب معامل الديناميت، حيث تسببت الغارة باندلاع حريق كبير.

وسياسيا وصل الرئيس عبدربه منصور هادي أمس إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة لتركيا تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب إردوغان، لإجراء مباحثات تتناول العلاقات بين البلدين، وسبل تطويرها.

من جانبه، زار رئيس الوزراء المهندس خالد بحّاح أمس، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، التقى خلالها المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة.

وأكد الربيعة تسخير المركز إمكانياته لإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية، وترجمة توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.