إعادة طرح ميكو للاكتتاب مارس المقبل

الاحد - 14 فبراير 2016

Sun - 14 Feb 2016

حددت هيئة السوق المالية موعدا جديدا لاكتتاب شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية «ميكو»، وكانت هيئة السوق أعلنت في 18 يناير الماضي تأجيل موعد طرح الشركة للاكتتاب بناء على طلبها، والذي كان مقررا للفترة من 3 وحتى 9 فبراير الحالي، وذلك بعد إتمام بناء سجل الأوامر.

وأوضحت شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار «سامبا كابيتال» في بيان أمس أن هيئة السوق وافقت على تحديد موعد جديد لطرح 27.6 مليون سهم، بما يعادل 30% من أسهم شركة «ميكو»، حيث سيجري الاكتتاب الذي يستمر لمدة 7 أيام خلال الفترة من 3 إلى 9 مارس المقبل، على أن يتم تخصيص جزء من الأسهم للمؤسسات وصناديق الاستثمار.

وأوضحت سامبا كابيتال التي تتولى مهام المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية ومدير سجل الأوامر، بأن سعر السهم سيتم تحديده لاحقا بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر.

وأشارت إلى أنه سبق لهيئة السوق المالية الإعلان عن نشرة الإصدار الأولية لاكتتاب شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية في موقعها www.cma.org.sa

وكانت هيئة السوق أوضحت في بيان سابق أن مجلسها وافق على طلب الشركة بتأجيل موعد الطرح على أن يتم الانتهاء منه قبل 31 مارس 2016. وقالت حينها إنه في حال عدم الانتهاء من الطرح قبل هذا التاريخ تعد موافقتها على نشرة إصدار الشركة وطرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام لاغية.

يذكر أن النشاط الرئيس الذي تزاوله شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية التي تأسست في 2004، هو تملك وإدارة وتشغيل المستشفيات، حيث تمتلك وتشغل وتدير حاليا 4 مستشفيات تحمل الاسم التجاري «المستشفى السعودي الألماني» وتقع في كل من جدة، والرياض، والمدينة المنورة، وخميس مشيط، وجميعها مملوكة للشركة بالكامل. كما تمتلك الشركة نسبة 32.33% من رأسمال شركة حائل الوطنية للخدمات الصحية، وتقيم حاليا مستشفى جديدا في مدينة حائل، تحت اسم «المستشفى السعودي الألماني»، تتولى الشركة مهام إدارته وتشغيله، كما تمتلك الشركة بالكامل فرع «أولاد عبدالجليل بترجي» الذي يتمثل نشاطه الرئيس في شراء وتوريد الأدوات والأجهزة الطبية والمواد الاستهلاكية الطبية. وترتبط الشركة بعدد من اتفاقات الإشراف الإداري المتعلقة بعدد من المستشفيات المملوكة من أطراف ثالثة خارج المملكة والتي تقع في كل من دبي والقاهرة وصنعاء.