جدة تترقب افتتاح مطعم ليلى

تترقب مدينة جدة افتتاح مطعم «ليلى» اللبناني الشهير، خلال يناير الحالي بموقع متميز بشارع الأمير سعود الفيصل (الروضة سابقا)

تترقب مدينة جدة افتتاح مطعم «ليلى» اللبناني الشهير، خلال يناير الحالي بموقع متميز بشارع الأمير سعود الفيصل (الروضة سابقا)

الاحد - 17 يناير 2016

Sun - 17 Jan 2016

تترقب مدينة جدة افتتاح مطعم «ليلى» اللبناني الشهير، خلال يناير الحالي بموقع متميز بشارع الأمير سعود الفيصل (الروضة سابقا).
ويأتي المطعم كأحدث إضافة إلى قطاع المطاعم بجدة بـ»نكهة» مميزة و»مذاق» مختلف يعبر عن أصالة المطبخ اللبناني ويفتح أبوابه لكل من اشتاق وحن للمسة «الضيعة» والنكهة المميزة في كل طبق من أطباق ليلى.
يحكي مطعم ليلى قصة بنت نشأت في منطقة الجبل الهادئة وسط أهلها الذين يتميزون بالبساطة وتعرفت على وصفات المأكولات الأصيلة المميزة للمنطقة وتعلمتها من جدتها، لتنطلق بعدها إلى المدينة، حيث قررت افتتاح «مطعم ليلى» لتقدم للذواقة أشهى المأكولات اللبنانية.
وحققت نجاحا مذهلا مكنها من الانطلاق إلى العالم.
وسرعان ما انطلق مطعم ليلى إلى عدد من دول الخليج والمنطقة، ليصل عدد فروعه إلى 20 مطعما، وها هو الآن في جدة بعد طول انتظار من عشاق هذا المطعم اللبناني المتميز والذين يحرصون على الاستمتاع بأطباقه اللبنانية الشهية كما لو كانوا في لبنان.
تعد مدينة جدة من المدن التي تشهد نموا في حجم الاستثمارات في قطاع المطاعم بالمملكة، حيث أشارت إحدى الدراسات إلى الارتفاع المستمر في القيمة السوقية للمطاعم العائلية في المملكة، لتصل إلى 28 مليار ريال بمعدل نمو يبلغ 6% سنويا، وتشير تقديرات غرفة جدة إلى أن إيرادات المطاعم في السعودية تقدر بـ10 مليارات ريال في رمضان الماضي.
وتضم جدة عددا من المطاع العالمية والمطاعم المحلية، والتي تتنافس لاستقطاب العملاء من خلال تقديم خدمات متميزة في أجواء تحقق رضى العملاء.
ويقدم مطعم ليلى لضيوفه ما يفوق 50 طبقا رئيسيا، بالإضافة إلى أطباق مختارة من أشهى وألذ أطايب المطعم اللبناني المعروفة على مستوى العالم والتي يتم إعدادها بالطريقة البيتية الأصيلة لتحظى بإعجاب ضيوف المطعم، كما يقدم تشكيلة كبيرة من الحلويات والعصائر اللبنانية المتنوعة.
وتسعى إدارة ليلى لأن يكون المطعم الوجهة المفضلة للعائلات والأفراد في جدة ممن يودون الاستمتاع بأطايب المطبخ اللبناني الشهير، والتي سيقدمها لهم فريق من العاملين المهرة المدربين في مطبخ ليلى اللبناني، ليتيحوا لكل ضيوف المطعم فرصة الاستمتاع بنكهة المأكولات المطهوة في أجواء تحاكي أجواء البيت، وليقدموا لهم تجربة لبنانية حقيقية وفريدة في موقع رائع بعروس البحر الأحمر.