مرسيليا يتربص بجرمان.. ومعركة بين موناكو ونيس

السبت - 06 فبراير 2016

Sat - 06 Feb 2016

يبحث باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر عن تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة ومواصلة تحليقه، وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على غريمه مرسيليا غدا على «ستاد فيلودروم» في الجولة الـ25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدخل فريق المدرب لوران بلان إلى المباراة، وهو يخطو بثبات نحو لقبه الرابع على التوالي والسادس في تاريخه بعدما أصبح متقدما بفارق 24 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

ويبدو النادي الباريسي الذي ينافس على أربع جبهات مرشحا فوق العادة لتعزيز رقمه القياسي، خصوصا أن مرسيليا القابع في المركز الثامن لم يحقق أي فوز في معقله «فيلدروم» منذ 13 سبتمبر الماضي حين تغلب على باستيا (4-1) في المرحلة الخامسة.

والتاريخ يقف إلى جانب سان جرمان، كما حال الفوارق الفنية، إذ خرج النادي الباريسي فائزا من المواجهات الثماني الأخيرة ضد غريمه، وفوزه بلقاء الأحد سيجعله يحقق انتصاره التاسع تواليا عليه للمرة الأولى في تاريخ مواجهاتهما.

ويأمل مدرب مرسيليا الإسباني ميتشيل أن يضع حدا لمسلسل هزائم فريقه أمام غريمه الباريسي من خلال الاعتماد على الجمهور الذي سيكون من لون واحد بسبب منع جمهور سان جرمان من السفر مع فريقه لأسباب أمنية.

وفي المعركة على الوصافة والتأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، سيكون ملعب «لويس الثاني» مسرحا لمواجهة نارية بين موناكو الثاني ونيس الثالث في دربي الريفييرا.

ويفصل بين الفريقين ثلاث نقاط فقط ما يعطي المباراة أهمية مضاعفة، وهذا الأمر دفع بمالك نادي الإمارة الملياردير الروسي دميتري ريبولوفليف إلى حضور تمارين الفريق في خطوة نادرة، وذلك بهدف مساندته قبل هذا اللقاء الذي تفتتح به المرحلة اليوم.

وفي المباريات الأخرى، يتواجه انجيه مع ضيفه ليون التاسع، فيما يلعب بوردو مع سانت إتيان الخامس.

برنامج الجولة الـ25

السبت

موناكو - نيس

انجيه - ليون

باستيا - تروا

تولوز - نانت

كاين - رينس

لوريان - مونبلييه

جازيليك أجاكسيو - جانجان

الأحد

ليل - رين

بوردو - سانت إتيان

مرسيليا - باريس سان جرمان