بخاري: ميزانية اتحاد القدم غامضة وعيد مش فاضي

الجمعة - 05 فبراير 2016

Fri - 05 Feb 2016

صادق عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبداللطيف بخاري على ما ذكره سلمان القريني عضو اتحاد القدم عبر أحد البرامج الرياضية، مؤكدا أن معظم قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة تأتيهم مطبوخة وجاهزة لإصدارها، وأن التي يتخذها مجلس الإدارة أو التي يعتمدها هي مجرد حبر على ورق لا أكثر.

وقال بخاري لـ»مكة»: مجلس الإدارة جهة تنظيمية ويقدم الأفكار والمقترحات، وليس معنيا بتنفيذها، فأمانة اتحاد القدم هي الجهة المسؤولة عن التنفيذ، ولكن مع الأسف هناك تقصير كبير في عملها بخصوص متابعة تلك القرارات، فحتى المحاضر التي من المفترض أن تخرج عقب كل اجتماع للاتحاد لا تعد على الرغم من حضور الأمين العام ومرافقيه في كل الاجتماعات.

وأضاف: أنا شخصيا طالبت في أكثر من ثلاثة اجتماعات بإعادة هيكلة عمل أمانة الاتحاد، وتم تشكيل لجنة بهذا الخصوص، ولكن القرار كان مع وقف التنفيذ، وأستغرب حقيقة لماذا لم يتم هذا الأمر ومن يقف خلف عدم تنفيذه؟، ومع الأسف الشديد فإن بعض المحاضر التي تصلنا عقب ثلاثة شهور من الاجتماعات لا تتضمن ما تمت مناقشته في الاجتماعات، وتأتي بشكل مختلف.

وشكك بخاري في عضوية الأمين العام لاتحاد القدم في لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشددا على أن ترشيحه باطل وفاضح ومخالف للأنظمة.

وحمل بخاري رئيس الاتحاد أحمد عيد المسؤولية فيما يحدث للاتحاد، وقال: الأخ أحمد عيد بعيد كل البعد عن الاتحاد ومشغول بأمور خارجية بالاتحادين الآسيوي والدولي، وأنا شخصيا طالبته قبل سنتين بتعيين مستشار أو وكيل يكون مفوضا بالصلاحيات لمتابعة أعمال مجلس الإدارة، ولكنه لم يتفاعل مع ما طرحته مما تسبب في تعطيل كثير من أعمال الاتحاد.

وتابع: مع الأسف فإن درجة التخدير عالية جدا بين أعضاء مجلس الإدارة، فكل لجنة تغرد بسرب لوحدها.

وشدد بخاري أن القوائم المالية مجهولة، ولا توجد موازنة واضحة ولم يتم إطلاعنا على العديد من الأمور المالية بشكل واضح ومفصل على الرغم من وجوب موافقة مجلس الإدارة على كل الموازنات المالية لعمل الاتحاد.

وحول ملف إدارة كرة القدم تحديدا قال بخاري: هناك ملفات سرية بالمنتخبات لا يطلع عليها مجلس إدارة الاتحاد، ولا يعلم عنها شيئا، ولا نعلم نحن عن كل ما يدور فيها من موازنات مالية وقرارات، ولا نعلم حقيقة من يديرها.

وفي رده عن سؤال حول استمراره من عدمه بالاتحاد قال بخاري: سبق أن ذكرت أنني باق بالاتحاد لنهاية فترته، أنا شخص محارِب وجئت من أجل تطوير رياضتنا بحكم خبرتي الطويلة، وأعمل من أجل الرياضة السعودية، ولا أعمل عند أحمد عيد شخصيا، وحتى وإن أردت تقديم استقالتي فلمن أقدمها؟

فالجمعية العمومية لاتحاد القدم لم تجتمع حتى اليوم وأظنها لن تجتمع، فهي الجهة المسؤولة عن اتحاد القدم والجهة المعنية بمحاسبة أعماله، ولكن مع الأسف ليس لها وجود من الأساس.