متحدث بريطاني: قوات التحالف قلصت تدفق المحاربين لداعش

الأربعاء - 03 فبراير 2016

Wed - 03 Feb 2016

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إدوين سموأل إن قوات التحالف ومن ضمنها بريطانيا »حققت نجاحات ملموسة ضد داعش على أربع جبهات هي العسكرية والمالية والحد من تدفق موجات المحاربين الأجانب وصد فكر داعش المتطرف«.

وأضاف في دبي أمس أن قوات التحالف »نجحت في تقليص قدرات داعش العسكرية وتجفيف مصادر ومنابع تمويله كما أنها نجحت في مواجهة خطاب داعش عبر كشف الصورة الحقيقية للحياة في هذا التنظيم الإرهابي«.

ويأتي تصريح سموأل بعد اجتماع التحالف الدولي للحرب ضد داعش الذي انعقد في روما أمس الأول والذي أقر بعزم قوات التحالف على مواصلة عملها في مكافحة وهزيمة داعش.

وقال سموأل »اجتماع قوات التحالف في روما هو دليل آخر على عزم التحالف هزيمة داعش، معتمدا في ذلك على النجاحات الملموسة التي حققها في الحد من قدرة هذا التنظيم على مواصلة أعماله الإجرامية«.

وأضاف »قوات التحالف منعت داعش من تحقيق أي نجاحات معتبرة في العراق أو سوريا منذ مايو الماضي، بعد توجيه أكثر من 9500 ضربة جوية شنتها على مواقع تابعة للتنظيم 630 منها كانت لدعم القوات العراقية في تحرير الرمادي، كما أنها قامت بتدمير 16 ألف هدف تابع لهذا التنظيم واسترجعت أكثر من 3450 مركبة وشاحنة منه، وأحكمت قبضتها على أكثر من 120 موقعا لمدفعيات وصواريخ هاون ومكونات البنية التحتية النفطية في العراق وسوريا«.

وأكد سموأل أن »قوات التحالف ستواصل جهودها في مكافحة داعش، خاصة بدعم الجهود العراقية في تحقيق الاستقرار وعمل مجموعة الدعم لسوريا في التوصل إلى عملية انتقالية سياسية تكون ممثلة لجميع السوريين«.

الأكثر قراءة