36 ملعبا لتدريبات منتخبات مونديال روسيا 2018

الثلاثاء - 02 فبراير 2016

Tue - 02 Feb 2016

صادق الفيفا على قائمة الملاعب المخصصة للتدريب في كأس العالم بروسيا 2018، حيث أرسلت اللجنة المنظمة قائمة تحتوي 36 ملعبا مخصصا للتدريب في 11 مدينة مستضيفة، حيث ستقام النهائيات على 12 ملعبا في 11 مدينة، أي أن كل ملعب للنهائيات سيكون ملحقا به ثلاثة ملاعب مخصصة للتدريبات منها ملعبان أساسيان للمنتخبين المتقابلين وملعب احتياطي لأي ظروف طارئة.

ويتعيّن على ملاعب التدريب أن تلبّي متطلبات معينة لكي توفّر ظروفا مناسبة للمنتخبات وعلى وجه الخصوص، يتعيّن أن تضم هذه الملاعب أرضية عشب طبيعية عالية الجودة تستوفي المعايير الدولية، بجانب مركز صحفي يتسع على الأقل لـ100 شخص، وأن يكون مجهزا بالغرف والمدرجات التي تستوعب على الأقل 500 شخص ربما يتم استخدامها من قبل الصحفيين أو الجماهير في حال السماح للجمهور بمشاهدة حصة تدريبية مع العلم أنه لم يتم إلى الآن تحديد ملعبي التدريب الرئيسين والملعب الاحتياطي.

وكانت الملاعب الـ36 مدرجة في برنامج البنية التحتية لنهائيات روسيا 2018 وهي تضم 10 ملاعب جديدة و26 ملعبا تمّ تجديده. ويجب أن تكون ملاعب التدريب التي سيتم استخدامها في كأس القارات روسيا 2017 جاهزة بحلول الأول من مايو 2017، بينما يعدّ الأول من مايو 2018 هو الموعد النهائي للمنشآت الخاصة بنهائيات كأس العالم.

وأوضح المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة أليكسي سوروكين «إن مواقع التدريب التي ستستخدمها المنتخبات المشاركة في كأس العالم ستلبّي أعلى المعايير. وبتجهيز هذه المواقع فنحن نقوم بالتزاماتنا تجاه الفيفا كما نقدم للمنتخبات المنشآت التدريبية التي يحتاجون إليها للاستعداد لمباريات البطولة، كذلك فنحن نبني إرثا طويل الأمد للرياضة في بلدنا؛ فبعد كأس العالم ستواصل الأندية الروسية والمدارس الرياضية وهواة كرة القدم الاستفادة من هذه الملاعب عالية الجودة».

أما مدير مكتب كأس العالم كريس أنجر، فقال «إن أهمية أرضية ملاعب التدريب لا تقلّ أبدا عن أرضية ملاعب البطولة. نحن سعداء بالقائمة التي وصلتنا ونثق في أن اللاعبين سيجدون بانتظارهم أفضل الظروف الممكنة للاستعداد للمباريات. وهذا يعني أن المجتمع المحلي سيتمكن من الاستفادة على الأقل من أربعة ملاعب ذات أرضيات عالية الجودة، وهي أرضية ملعب البطولة بجانب ملاعب التدريب الثلاثة.