الاتصالات ترفع حصتها في فيفا إلى 51.8 %

الاثنين - 01 فبراير 2016

Mon - 01 Feb 2016

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC عن رفع نسبة تملكها في شركة الاتصالات الكويتية «فيفا» لتبلغ 51.8% بدلا من 26%، وذلك بعد قبول حملة 128.8 مليونا من الأسهم التي تمثل 25% من حصة الشركة عرض STC على أساس شراء السهم الواحد بقيمة دينار كويتي واحد.

وهوى سهم فيفا الكويتية نحو 4.3% بعد ارتفاع حصة الاتصالات السعودية فيها.

وأوضحت الشركة في بيان نشرته على موقع شركة السوق المالية «تداول» أمس أن عدد الأسهم التي قبلت بالعرض بلغ 128.86 مليون سهم تمثل نسبة 25.8% من إجمالي الأسهم المصدرة لشركة «فيفا»، وتبلغ قيمة تلك الأسهم 128.86 مليون دينار كويتي (ما يعادل 1.59 مليار ريال) على أساس سعر شراء دينار كويتي للسهم الواحد.

وبينت أن حصتها في شركة فيفا الكويت ستصبح 51.8% بدلا من 26.0%، مشيرة إلى أنها ستقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية في دولة الكويت بتنفيذ عملية الاستحواذ، حسب الإجراءات المتبعة التي تتضمن استكمال الفرز النهائي وتحويل الأموال ونقل الملكية.

وكانت الشركة تقدمت لهيئة أسواق المال في دولة الكويت للموافقة على عرض لشراء الأسهم التي لا تملكها في شركة «فيفا»، التي تمثل 74% من أسهم الشركة بسعر دينار كويتي للسهم الواحد أي نحو 12.37 ريالا للسهم الواحد، فيما اعتبر مجلس إدارة «فيفا» أن السعر المقدم غير عادل.

4.26% تراجع سهم فيفا

في السياق ذاته أغلق سهم فيفا للاتصالات المتنقلة في بورصة الكويت أمس منخفضا 4.26 % إلى 900 فلس في بورصة الكويت بعد أن قالت شركة الاتصالات السعودية إنها جمعت أسهما ترفع بها حصتها. وأغلقت أسهم زين على ارتفاع 1.4 %

وقال المحلل المالي عدنان الدليمي لرويترز إن هناك «ضغوطا طبيعية» تمارس على سهم فيفا من قبل صناديق ومحافظ قريبة من شركة الاتصالات السعودية.

وأضاف أن الاتصالات السعودية تهدف حاليا إلى خفض سعر السهم «ربما تمهيدا لتقديم عرض جديد لشراء باقي الأسهم ولا سيما المملوكة للمؤسسات الحكومية».