البريمرليج: قدرات ليستر سيتي أمام محك الكبار

الاثنين - 01 فبراير 2016

Mon - 01 Feb 2016

ستكون قدرات ليستر سيتي مفاجأة الموسم ومتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على المحك عندما يستهل سلسلة من ثلاث مباريات صعبة ضد ليفربول في المرحلة الـ24 قبل أن يواجه مانشستر سيتي وأرسنال على التوالي.

وتوقع معظم النقاد تراجع مستوى ليستر سيتي بقيادة مدربه المخضرم الإيطالي كلاوديو رانييري ونجميه جيمي فاردي متصدر ترتيب الهدافين والدولي الجزائري رياض محرز في القسم الثاني من الدوري، لكن ذلك لم يحصل لأن الفريق ارتقى من المركز الثالث إلى الأول في الأسبوعين الأخيرين .

وما يعزز من مهمة ليستر سيتي في تحقيق إنجاز غير مسبوق هو أنه خرج من مسابقتي الكأس المحليتين، في حين يحارب سيتي على أربع جبهات وأرسنال على ثلاث جبهات.

في المقابل، يحل مانشستر سيتي ضيفا على سندرلاند الجريح الذي يحاول تحاشي الهبوط.

وقدم السيتيزين عروضا قوية في الآونة الأخيرة كان آخرها فوزه العريض خارج ملعبه على أستون فيلا برباعية نظيفة في مسابقة الكأس في مباراة أراح فيها مدربه التشيلي مانويل بيليجريني أبرز لاعبيه وعلى رأسهم هدافه الأرجنتيني سيرخيو اجويرو.

ويسعى أرسنال للثأر من ساوثمبتون الذي ألحق به خسارة قاسية ذهابا قوامها 4-صفر في 26 ديسمبر الماضي.

ويلتقي مانشستر يونايتد على ملعبه اولدترافورد مع ستوك سيتي ولا بديل له عن الفوز إذا ما أراد احتلال أحد المراكز الأربعة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.