10 آلاف غرامة لمواطن هرب 5 مخالفين في بحرة

الاحد - 31 يناير 2016

Sun - 31 Jan 2016

أوقعت أمانة جدة غرامة مالية بنحو 10 آلاف ريال بمواطن ساعد خمسة عمال مخالفين على الهرب من موقع مخالف في بحرة، وذلك ضمن جولات رقابية استهدفت جنوب طريق الحرمين لضبط المخالفات البلدية الموجودة هناك بمشاركة الجهات الأمنية.

وأفاد رئيس بلدية الجنوب الفرعية المهندس محمد الزهراني أمس أن حملة أسفرت عن رصد جملة من المخالفات تضمنت تجهيزات خاصة بأنشطة غير مرخص لمزاولتها، واستخدام مبان لغير ما خصص لها، إلى جانب مساعدة العمالة المخالفة على الهرب من الموقع، وتدني مستوى النظافة العامة وعدم تأمين حاويات للنفايات.

وقال الزهراني: جرت مداهمة فناء يحوي معملا لإعادة تصنيع وتعبئة الزيوت الغذائية وزيوت السيارات دون تصاريح نظامية، إلى جانب أحواش تضم معامل لتصنيع وخياطة المراتب الإسفنجية مخالفة للاشتراطات البلدية.

وأشار إلى مداهمة وضبط أحواش عدة رصدت مسبقا حوت عمالا مخالفين، وتشغيل دبابات بدون تصاريح نظامية ومخالفة للاشتراطات البلدية، مبينا أنه سحب وحجز 79 دبابا صحراويا و4 سيارات نقل كانت جاهزة لتوزيع الزيوت الغذائية في صفائح معبأة وعدد من الكمبروسرات ومكائن الخياطة.

وتابع: أغلقت كل تلك المواقع وضبط عدد من العمالة المخالفة وسلموا للجهات المختصة، وما زالت الجهود مستمرة لمتابعة هذه المواقع وغيرها بنطاق البلديات الفرعية، مفيدا أن مخالفات تعبئة الزيوت وخياطة الإسفنج شكلت 30% من إجمالي المخالفات المرصودة هناك.

العقوبات المترتبة على المخالفات المرصودة في بحرة

  • عدم وجود تراخيص لمزاولة الأنشطة: 5000 ريال

  • تجهيزات الأنشطة دون تراخيص: 2000 ريال

  • استخدام مبان لغير ما خصصت له: 10 آلاف ريال

  • مساعدة العمالة المخالفة على الهرب: 3000 ريال على كل عامل

  • تدني مستوى النظافة العامة: 500 ريال

  • عدم تأمين حاويات للنفايات: 500 ريال