75.5 مليونا خسائر جبل عمر في الربع الأول

الاحد - 31 يناير 2016

Sun - 31 Jan 2016

سجلت شركة جبل عمر خسائر قدرها 75.51 مليون ريال بنهاية الربع الأول من عام 1437، مقارنة بأرباح بلغت 145.16 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق.

وقللت الشركة خسائرها بالربع الأول، المنتهي في 30 ربيع الأول، مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي بنسبة 40.3%، حيث كانت خسائرها في حدود 126.5 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيان على موقع تداول أمس أن تحقيق الخسائر للربع الأول مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود إلى انخفاض مبيعات الوحدات السكنية وإثبات مخصص ديون مشكوك في تحصيلها خاص بالمحلات التجارية وإثبات أعباء التمويل وزيادة المصاريف الإدارية والعمومية.

وأشارت الشركة التي تعمل في مجال التطوير العقاري لمنطقة جبل عمر القريبة من المسجد الحرام، إلى أن انخفاض خسارة الربع الأول مقارنة بالربع السابق يعود لانخفاض المصاريف الإدارية والعمومية، وكذلك انخفاض قيمة مخصص الديون المشكوك في تحصيلها الخاص بالمحلات التجارية.

.. وتتفاوض مع مقرضين بعد عدم سداد تمويل بـ650 مليونا


إلى ذلك تتفاوض شركة جبل عمر مع الجهات المقرضة بعدما لم تتمكن من سداد 650 مليون ريال، وهو القسط الأول من قرض بقيمة ثلاثة مليارات ريال حل موعد استحقاقه في أول يناير.

وبحسب تقرير المراجع الخارجي للشركة في تعليق على نتائجها المالية فإن الشركة لم تسدد القسط الأول من قرض بمبلغ ثلاثة مليارات ريال حصلت عليه من جهة حكومية وإن استمرارية الشركة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها عند استحقاقها تعتمد على قدرة استمرار الشركة في الحصول على التمويل اللازم.

وفي تعليقها على تحفظ المراجع الخارجي قالت الشركة في بيان على تداول إنها تتوقع التوصل لاتفاق جديد مع الجهة الحكومية المقرضة لتأجيل موعد سداد القرض خلال عام 2016.

وأضافت أنها حصلت على قرض قصير الأجل بمبلغ 900 مليون ريال من بنك تجاري محلي تبقى منه 751 مليون ريال حتى 10 يناير تنوي استخدامه لسداد الالتزام المتعلق بالقسط الأول من القرض والتزامات أخرى وبالتالي فإنها أعدت القوائم المالية على أساس مبدأ الاستمرارية. ووفق البيان يبلغ إجمالي ديون جبل عمر 8.6 مليارات ريال.