الشرعية اليمنية تسيطر على مواقع استراتيجية في نهم

السبت - 30 يناير 2016

Sat - 30 Jan 2016

أحكمت المقاومة الشعبية والجيش الوطني السيطرة على عدد من المواقع في مديرية نهم شرق صنعاء، وبين مصدر عسكري لـ «مكة» أن القوات الشرعية سيطرت أمس على أجزاء كبيرة من جبل «قرود» الاستراتيجي في مديرية نهم التي تبعد ٥٠ كلم عن صنعاء الموازي لفرضة نهم، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وقوات صالح.

وأوضح الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بصنعاء عبدالله الشندقي في تصريح صحفي أن عناصر الجيش والمقاومة سيطروا فجر أمس على وادي غول القدح، وجبل الكثيب، ونقيل الشقرة التي تمتد عبر سلسلة جبلية مترامية في مديرية نهم.

من جهة أخرى كشف محافظ تعز علي المعمري الانتهاء من إعداد خطة عسكرية متكاملة لتحرير المحافظة من ميليشيات الحوثي وصالح، وفك الحصار الجائر على المدينة وسكانها.

وأشار العمري إلى أن الخطة وضعت أمام الرئيس عبدربه هادي بعد التغلب على كل العوائق التي كانت تحول دون تحرير المحافظة، ملمحا في حديث تلفزيوني إلى أن 90% من محافظة تعز بيد المقاومة الشعبية والجيش الوطني وأنه سيمارس عمله فيها خلال الفترة المقبلة، وسيشرف مع المجلس العسكري وقائد المحور العميد الشراجي على عملية التحرير، وإعطاء أولوية لملف الجرحى.

وتابع المحافظ أنه بعد تحرير المحافظة سيسلم سلاح المقاومة للدولة وسيذهب شبابها للجيش والأمن.

إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي أمس عددا من الغارات على مواقع الحوثيين في صنعاء والحديدة، مستهدفة محيط المجمع الرئاسي في جبل النهدين جنوب صنعاء، ومقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا)، ومبنى الاتصالات العسكرية المجاور له بالقرب من ميدان الـ70، كما استهدفت موقع الدفاع الجوي بالمطار الحربي بمحافظة الحديدة.

غارات للتحالف

  1. محيط المجمع الرئاسي في جبل النهدين

  2. قوات الأمن الخاصة

  3. مبنى الاتصالات العسكرية

  4. الدفاع الجوي