الجالية السودانية تطالب بإكمال دراسة أبنائها

الاحد - 31 يناير 2016

Sun - 31 Jan 2016

فيما ناشد أولياء أمور طلاب وطالبات الجالية السودانية في العاصمة المقدسة الجهات ذات العلاقة السماح لهم باستكمال دراسة مناهجهم السودانية، خاصة وأن الاختبارات النهائية لم يتبق عليها سوى ستة أسابيع، أكدت إدارة تعليم مكة أن المدرسة لا تحمل تراخيص نظامية لتدريس المنهج السوداني بحسب المتحدث الإعلامي طلال الردادي.

مجموعات التقوية

وقال عدد من أولياء أمور الطلاب في مجموعة التقوية الخامسة بعد إغلاقها يوم أمس الأول، إنهم مقيمون نظاميا، ولجؤوا إلى مجموعات التقوية لدراسة المناهج السودانية، ومضى على دراستهم نحو ستة أشهر ولم يتبق سوى ستة أسابيع لتأدية الامتحانات النهائية، وأبناؤهم الآن في المنازل ينتظرون العودة لمجموعتهم الدراسية.

لا يوجد مخالفات

وأضاف مدير مجموعة التقوية السودانية الخامسة في مكة المكرمة، دفع الله الشالخ، نناشد المسؤولين في الجهات المعنية السماح للطلاب باستكمال دراسة المناهج للاستعداد للامتحانات النهائية، مؤكدا أن الجهات ذات العلاقة سواء في الإمارة أو التعليم تعاونوا معهم بشكل كامل وإيجابي، إلا أن أنظمة الوزارة لم تسمح بعد بتدريس المناهج السودانية رسميا، فلجؤوا إلى مجموعات التقوية.

وشدد على عدم وجود أي مخالفات فيما يتعلق بالعادات والأعراف السعودية، كما أن عملهم في العلن وليس فيه أي مخالفات، مشيرا إلى أن العمل جار لاستكمال الإجراءات القانونية، والحصول على التراخيص اللازمة، لافتا إلى أنه سبق وأن راجع الإمارة وإدارتي تعليم البنين والبنات في هذا الخصوص.

وأشار الشالخ إلى أن المتضرر الأول والأخير من إغلاق مجموعة التقوية هم الطلاب والطالبات الذين درسوا المناهج ووصلوا مراحل متقدمة وهم في أمس الحاجة لاستكمال المناهج استعدادا للامتحانات النهائية.

مرحلة صعبة

وأضاف كان هناك 4 مجموعات تقوية في مكة تدرس المناهج السودانية، إضافة إلى مجموعتنا الخامسة، وسبق إغلاق كل المجموعات وكانت مجموعتنا هي الأخيرة، مما يعني أن الطلاب والطالبات سيقبعون في البيوت في مرحلة صعبة من العام الدراسي.

لا تحمل تراخيص

من جهته قال المتحدث الإعلامي بالنيابة في إدارة تعليم مكة طلال الردادي إن المدرسة لا تحمل تراخيص نظامية لتدريس المنهج السوداني، مما يعد مخالفة صريحة وعليه أبلغت الإدارة الجهات ذات الاختصاص التي بدورها أغلقت المدرسة.