الفرسان كسبوا الأداء أمام الزعيم

الجمعة - 29 يناير 2016

Fri - 29 Jan 2016

رغم خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة من ضيفه الهلال أمس الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الـ14 لدوري جميل، إلا أنه قدم مباراة جيدة خاصة في الشوط الثاني بفضل طريقة (شجرة الكريسماس) التي لعب بها المدرب الجزائري خيرالدين مضوي والتي تعتمد على: 4/‏3/‏2/‏1.

واضطر مضوي إلى تغيير الطريقة إلى 5/‏3/‏2 بشقها الدفاعي بوجود ليبرو ممثل في السوري جهاد الباعور وبجواره حاتم بلال وعامر هارون مع مساندة دفاعية من ثنائي الأطراف وليد محبوب يمينا وأحمد سعد يسارا، وتطبيق طريقة الضغط الدفاعي المتأخر نظرا لقوة الهلال في النواحي الهجومية.

ونجحت الطريقة الدفاعية للجزائري في الحد من خطورة الثلاثي محمد الشلهوب وإدواردو والميدا إلى أن سجل سلمان الفرج الهدف الأول للهلال في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

لكن سوء تمركز المدافعين في الكرات العرضية بدا واضحا، ونتج عنه الهدفان الثاني والثالث، كما كان لغياب الانسجام والتفاهم بين ثنائي الارتكاز الجديد مهند عوض والبرازيلي أندرسون دور في الهزيمة.

ومن أهم مكاسب الوحدة في اللقاء بروز المهاجم الكاميروني اريست نفور الذي شكل خطورة بالغة على الهلال، ونجح في تقديم مباراة مميزة وتسجيل الهدف الوحيد للفريق.