التمر ينقذ لاعبا نهضاويا من الجوع

الاحد - 24 يناير 2016

Sun - 24 Jan 2016

عرى اللاعب النيجري يوسف عمر - من مواليد السعودية - نادي النهضة عندما أكد أنه ظل لفترة طويلة يأكل التمر فقط في وجبة الغداء بعد أن أجبره النادي على ترك أهله في المدينة المنورة والبقاء بالدمام للالتحاق بالفريق كلاعب مواليد قبل أن يكتشف أنه خارج الحسابات أصلا.

وقال اللاعب لـ»مكة»: قدمني مكتشف اللاعبين عبدالرحمن العيسى للنهضة وتدربت مع الفريق لأسبوع تحت إشراف المدرب سمير هلال والذي أوصى بتسجيلي فوقعت معي الإدارة عقدا احترافيا مدته سنة على أن يدفع المبلغ كرواتب شهرية بواقع 8 آلاف ريال، وذلك قبل بداية الموسم الحالي، وتحديدا قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية بأسبوع، إلا أن النادي لم يرفع عقدي الاحترافي لدى لجنة الاحتراف.

وأضاف «عقب وقوف الإدارة على أوراقي الرسمية والتوقيع، طلب مني عضو مجلس الإدارة صائب الأطرش ترقب اتصال منه لتنسيق آلية رفع عقدي، فانخرطت في التدريبات اليومية وبعد فترة استفسرت سكرتير النادي فأفادني بعدم رفع عقدي فيما تم رفع أوراق لاعب آخر اسمه عمر النهدي بتوصية من عضو مجلس الإدارة محمد النهدي».

وزاد «تواصلت مع الأطرش فاعتذر عما بدر ووعدني بإكمال الإجراءات في فترة الانتقالات الشتوية على أن يتم خلال هذه الفترة صرف نصف الراتب حتى حلول الانتقالات الشتوية، إلا أنه لم يصرف لي سوى راتب شهر فقط، وعقب حلول الانتقالات الشتوية قالوا لي: لا نريدك وهم يعلمون أنني لم أكن أملك حتى حق وجبة الغداء فأضطر دائما إلى الاستعاضة بأكل التمر حتى بقي وجبة غداء ثابتة».

وأضاف «طالبت بحقوقي فأجبروني على توقيع مخالصة مقابل 5 آلاف ريال بحجة أن العقد كان تحت التجربة وهي مخالصة غير رسمية».

من جانبه نفى عضو المجلس محمد النهدي كل حديث اللاعب يوسف، مبينا أنه شاهده فقط في التدريبات، كما نفى أيضا توصيته بتسجيل اللاعب عمر النهدي.

أما صائب الأطرش فقد تهرب من التعليق على حديث اللاعب، حيث رفض نفي أو تأكيد ما ذكره يوسف عمر لـ«مكة» مفضلا إغلاق الخط بعد التواصل معه هاتفيا.